الجمعة 12 أبريل 2024, 21:38

بعد سنتين من الغياب.. مروان خوري يلتقي بجمهوره في الدار البيضاء

بعد سنتين من الغياب، سيحل المغني اللبناني مروان خوري بأحد الفنادق الفخمة بمدينة الدار البيضاء، من أجل إحياء حفل فني، مع جمهوره المغربي، كما تتوعد الشركة القائمة على تنظيم الحفل بمفاجئة للجمهور الحاضر بهذا العرض الذي ستحتضنه العاصمة الاقتصادية يوم الخميس 25 أبريل الجاري، بفندق حياة رجنسي.

وحسب المعطيات، فإن الحفل الذي سيقدمه الفنان اللبناني مروان خوري، تنظمه شركة ام براندين، وذلك في إطار مهمتها في تنشيط الساحات الفنية المغربية والعالمية، حيث تلتزم بخلق لحظات خالدة من خلال عروض فنية مميزة، تضم ألمع النجوم من خلال الجمع بين الإبداع والموهبة والتميز التقني، كما تطمح إلى تعزيز غنى التعبير الفني.

وللإشارة فإن مروان خوري فنانا عربيا، استطاع أن يلامس قلوب ملايين الأشخاص حول العالم، عبر صوته العذب القوي، وحساسيته المرهفة، وإتقانه الكامل للموسيقى، وهذه كلها عوامل تجعل منه فنانا فريدا من نوعه.

ثقافة-وفن

مصدوقي تكشف لـ”كشـ24″ جديدها الفني وتتحدث عن الأعمال الرمضانية

أعربت الممثلة هاجر المصدوقي عن سعادتها بالأصداء الطيبة التي خلفها ظهورها، كضيفة حلقة في إحدى حلقات سيتكوم “جيب داركم”، وتفاعل المشاهدين مع ظهورها، رغم أنها ظهرت في مشاهد قليلة لكنها اشعرت بالارتياح بسبب تفاعل الجمهور الإيجابي مع ظهورها، وتضيف مصدوقي قائلة” أنا أتخوف كثيرا “السيتكومات” والكوميديا بصفة عامة، لأن هذه الأخيرة تستطيع أن تقربك من الجمهور بشكل كبير أو العكس تماما، على اعتبار أن عملية إضحاك الجمهور المغربي وإقناعه ليست بالهينة”.

واعتبرت مصدوقي تصريحها لـكشـ24″، أن غيابها عن الأعمال الفنية في شهر رمضان، شيء عادي مستطردة “أنه ليس من الضروري أن يظهر جميع الممثلات والممثلين في الإنتاجات الفنية الرمضانية، حيث أن الحضور في هذه الأعمال ليس مقياسا على حضورنا الفني أو على نجاحنا”، وتضيف مصرحتنا أن الساحة الفنية المغربية لم ترقى بعد إلى مستوى التطلعات، معززة قولها بأن ” المشهد الفني لايزال محدودا ولم يرقى بعد إلى العمل على صناعة الكثير من الأعمال الدرامية، لأجل ضمان الحق في اختيار الأدوار سواء للممثلات أو الممثلين”، وهذا الضعف في الانتاجات هو ما يتسبب في غياب بعض الممثلين عن جمهورهم.

وتضرب مصدوقي موعدا جديدا مع الجمهور المغربي، في فيلم سيبث بعد شهر رمضان مع تلة من نجوم الكوميديا المغربية، كمحمد باسو الزوبير هلال، كريمة غيث، وأسامة رمزي، وهذا الفيلم من إخراج المحترف ربيع سجيد، وتضيف مصدوقي أنها شاركت في سلسلة تاريخية عربية، من إنتاج عربي إماراتي، كما أنها ستظل تلتقي مع جمهورها ومتتبعيها عبر المسلسل الدرامي “جنين” الذي سيظل يبث حتى بعد شهر رمضان.

ثقافة-وفن


غاني يتأسف على مشاركته مع مراد العشابي في الكاميرا الخفية “فاصل ونواصل”

ظهر الفنان المغربي، غاني القباج، في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يعتذر لجمهوره، بسبب مشاركته في الكاميرا الخفية “فاصل ونواصل 2″ التي يقدمها مراد العشابي رفقة مذيعة لبنانية، ويتم عرضها بقناة MBC5، خلال شهر رمضان.

وتأسف غاني في مقطع الفيديو الذي قام بنشره عبر حسابه بموقع “انستغرام”، قائلا “قررت ندير هاد الفيديو ليوم باش نعتادر للناس لي تفرجو فيا فبرنامج فاصل ونواصل، ولي ظهرت فيه بواحد الصورة مكتمثلش الأخلاق ديالي والتمغرابيت والفن ديالي خصوصا انني كنت فبلاد برانية”.

وأضاف “تعلمت درس كبير وهاد الأمر عمرو غايتكرر وتعلمت أن الانسان عمرو يتنازل على المبادئ ديالو مهما كان حجم الضغوطات ولي تيتتنازل على المبادئ ديالو ها لي تيوقع ليه”.. مستطردا ” كنتحمل المسؤولية الكاملة ديالي انني قبلت نشارك وندوز فهاد البرنامج”.

ثقافة-وفن

مراكش تستضيف فعاليات جائزة “فاشن تراست أرابيا 2024”

تحتضن مدينة مراكش شهر أكتوبر المقبل الدورة السادسة لفعالية “فاشن تراست أرابيا”، في إطار السنة الثقافية قطر-المغرب 2024، حسب ما أفادت به المنظمة الخيرية الراعية لهذه المسابقة المخصصة بتكريم مصممي الموضة ومبدعيها.

وانطلقت فعاليات عام الثقافة قطر-المغرب 2024 في 20 فبراير بمعرض خاص بالحلي الأمازيغية من القصر الملكي في متحف الفن الإسلامي بالدوحة، وذلك تقديرا للعلاقات الاستثنائية والأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وقائدي الدولتين  الملك محمد السادس، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ووفق المنظمة ذاتها، اختارت مؤسسة “فاشن تراست أرابيا” مدينة مراكش النابضة بالنشاط والحيوية لاحتضان هذه التظاهرة العالمية.

وأفادت مؤسسة فاشن تراست أرابيا، في بيان، أن هذا القرار “يأتي ليعكس مدى متانة العلاقات التي تربط بين دولة قطر والمملكة المغربية، التي تجلت من خلال العام الثقافي قطر-المغرب 2024، بالإضافة إلى التزامهما المشترك بدعم الثقافة العربية ورعاية المواهب بمختلف ربوع المنطقة العربية قاطبة”.

ومن المنتظر أن تستضيف جائزة “فاشن تراست أرابيا” 2024 ضيوفا من مختلف بقاع العالم لاستكشاف كل ما يزخر به التراث الثقافي المغربي من مميزات ومؤهلات والاحتفاء بها، في إطار هذه المبادرة التي أريد لها أن تكون “القوة الضاربة لشراكات ثقافية مستدامة ما بين قطر وباقي البلدان، من أجل الترويج لقيم الاحترام والتفاهم ما بين مختلف الثقافات عبر تطوير برامج مرتبطة بكل الجوانب الثقافية”.

وللإعلان عن هذا المستجد الهام ومواكبة هذه التظاهرة، بادرت المؤسسة إلى إعداد مقطع فيديو قصير يضم مواهب مغربية من خلفيات إبداعية متنوعة، يجسد كل منهم غنى النسيج الفني والموهبة المغربية بطريقة متفردة.

ستظل صيغة عرض المتسابقين النهائيين ومداولات لجنة التحكيم وحفل توزيع الجوائز ثابتة كما كان عليه الحال في  الدورات السابقة، كما سيتم الإعلان عن برنامج شامل، بما في ذلك الفعاليات المحيطة باتفاقية التجارة الحرة، في مرحلة لاحقة.

ثقافة-وفن


تضامن واسع مع الفنانة عائشة ماهماه بعد رفض مصحة علاجها

بعدما رفضت إحدى المصحات، تطبيب الفنانة المغربية عائشة ماهماه بسبب “شيك الضمان”، أفاد زملاء الممثلة عبر تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن المحسنسن قاموا بنقل الفنانة عائشة ماهماه صباح اليوم الثلاثاء إلى مصحة خاصة لتلقي العلاج و إجراء تدخل جراحي على مستوى القلب بعدما تعذر عليها ذلك في وقت سابق بسبب عوائق مادية.

وحسب آخر المعطيات، تؤكد مصادر أن الفنانة القديرة ماهماه أجرت العملية بنجاح، بعد أن أثارت تدوينتها جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الماضية، عقب إعلانها رفض إحدى المصحات الخاصة تطبيبها قبل الإدلاء بشيك على بياض.

وكانت ماهماه قد أعلنت مرضها ورفض المصحة استقبالها، يوم أول أمس، عبر منشور على حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “أنستغرام”، حيث تقاسمت صورة لها وقد بدا المرض ظاهرا على محياها ومتبثة على أنبوب التنفس الإصطناعي، علقت عليها قائلة “مكاينش شيك ضمان مكاينش علاج… جراو عليا من لاكلينيك حتى يكون عندي شيك للعلاج…يارب ارحمنا…الله الوطن الملك”.

وكشفت مصادر أن وزارة الثقافة والشباب والتواصل تدخلت، عبر مصالحها، إلى جانب المكتب المغربي لحقوق المؤلف، من أجل متابعة الوضعية الصحية للممثلة عائشة ماهماه والتكفل بها، إضافة إلى مواكبة حالتها الصحية.

ثقافة-وفن

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الجمعة 12 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة