الاثنين 15 يوليو 2024, 12:33

هل يمكن للقهوة أن تساعد في تأخير ظهور التجاعيد؟

أظهرت دراسة علميّة جديدة أن تناول القهوة بشكل يومي يمكن أن يؤثّر بشكل إيجابي على أنسجة البشرة ويُحافظ على شبابها لأطول فترة ممكنة. إليكم التفاصيل.

يُعتبر تبدّل حالة البشرة مع مرور الوقت ظاهرة طبيعيّة تماماً، إذ يفقد نسيج الجلد من مرونته وصلابته يوماً بعد يوم مما يتسبّب بظهور الخطوط والتجاعيد. أما الحلول الطبيعيّة المتوفرة لتأخير هذه الظاهرة فعديدة منها: التدليك الذاتي، والإيماءات التي يمكن القيام بها أثناء العناية بالبشرة.

يمكن أيضاً الاستعانة ببعض مستحضرات الماكياج التي تخفي التجاعيد وتُعزّز الإشراق كما تلعب الأطعمة المُنشّطة لإنتاج الكولاجين دوراً أساسياً في مجال تأخير ظهور التجاعيد. وفي هذا الإطار، أظهرت دراسة قام بها علماء في الأكاديميّة الصينيّة للعلوم الطبيّة في بكين أن مشروب القهوة الذي يستهلكه الملايين بشكل يومي يتمتع بقدرة على تأخير ظهور خطوط وتجاعيد البشرة.

– سرّ القهوة:

تناولت هذه الدراسة التي تمّ نشرها في مجلة “Journal of Cosmetic Dermatology” الطبيّة آثار القهوة، والشاي، والعصائر على خلايا الجلد. وقد قام الباحثون بتحليل البيانات الجينيّة والفيزيولوجيّة لحوالي نصف مليون شخص من مختلف أنحاء العالم وتتراوح أعمارهم بين 40 و69 عاماً شاركوا باستبيان عبر الإنترنت.

أظهرت النتائج تمتّع مستهلكي القهوة بحماية أفضل من شيخوخة البشرة مقارنةً مع مُستهلكي الشاي والعصائر. ويردّ الخبراء هذه النتائج إلى مُضادات الأكسدة والجزيئات المُضادة للالتهابات الموجودة في الكافيين التي تُساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي وبالتالي شيخوخة الجلد.


يُساعد الكافيين أيضاً في تعزيز إنتاج أنزيم التيلوميراز الذي يُحافظ على شباب البشرة لفترة أطول. أما بالنسبة للمشروبات الأخرى التي تناولتها الدراسة فلم يتم العثور على أي دليل يؤكد تأثيرها على تأخير مظاهر الشيخوخة، ولكن تجدر الإشارة إلى ما جاء في الملاحظات المُرفقة بهذه الدراسة من أن الاعتماد فقط على الاستبيانات لا يُعطي سوى صورة أوليّة لا يمكن التعامل معها على أنها نتائج شاملة، مما يُفسّر الحاجة إلى مزيد الأبحاث لفهم العلاقة السببية بين هذه المشروبات وشيخوخة الجلد.

– موعد القهوة:
إذا كان تناول القهوة مُفيدا للحفاظ على شباب البشرة، فإن توقيت تناولها يلعب دوراً أيضاً في هذا المجال. إذ إن شرب القهوة على معدة فارغة صباحاً يُعتبر قاسياً على جهاز المناعة وضارا للبشرة، ولذلك ينصح خبراء التغذية بشربها بعد تناول طعام الفطور للاستفادة من خصائها المُنشّطة والمُعزّزة للصحة والجمال.

المصدر: العربية


تعرفي على أبرز فوائد البابونج للشعر

حين يتعلّق الأمر بتفتيح لون الشعر بشكل طبيعي، أول ما قد يخطر ببالكِ هو استخدام البابونج، لأنه يتمتّع بخصائص مناسبة لذلك. لكن هذا ليس الأمر الوحيد الذي يعتبر من فوائد البابونج للشعر، وإنما يوجد العديد من المنافع الإضافية. من هنا، سنخبركِ في السطور التالية عن أبرز فوائد البابونج للشعر، بالإضافة إلى طرق تحضير خلطات منه، بخاخ البابونج وغيرها للعناية بالخصلات.

ما هو البابونج؟
البابونج هو عبارة عن نبتة، تعرف بإسم Chamomile، تُستخدم بسبب منافعها العديدة والتي تعتبر فعّالة للعناية بالبشرة والشعر، بالإضافة إلى أنه يعتبر مفيد أيضاً للصحة. يلجأ العديد من الأشخاص إلى البابونج في الكثير من الحالات، منها بسبب فوائدها للشعر وتأثيرها الكبير عليه.

ما هي فوائد البابونج للشعر؟

1- البابونج يساعد على تفتيح لون الشعر
يساعد البابونج على تفتيح لون الشعر بسبب الخصائص الطبيعية للبابونج التي تحتوي على 3 من مركبات الفلافونيدات وهي أبيجين، كيرسيتين وآزولين. من هنا، إن كنتِ ترغبين بتفتيح لون شعركِ احرصي على استخدامه بشكل متكرّر ومنتظم.

2- البابونج يعالج قشرة الراس
يعتبر البابونج مفيد لعلاج قشرة الراس، خاصةً وأنه يحتوي على عناصر مطهّرة، تساعد في التخلص من الاوساخ والخلايا الميتة والتي بدورها تسبب ظهور القشرة. كما أنه يخفف من الحكّة ويعمل على تنظيف فروة الرأس بسبب خصائصه المضادة للأكسدة التي تلعب دور المقشّر الطبيعي الذي يزيل خلايا الجلد الميتة.

3- البابونج يزيد من لمعان الشعر
استخدام البابونج ضمن روتين العناية بالشعر يساعد على زيادة لمعان الخصلات. كما أنه يعزّز صحة الشعر ومظهره، بالإضافة إلى أنه يعمل كالبلسم لتنعيم الشعر.

4- البابونج يعزز تكثيف الشعر
يساعد على تعزيز الدورة الدمويّة في فروة الرأس وبصيلات الشعر، الأمر الذي يجعله يساعد في تطويل الشعر وزيادة نموّه. في الوقت نفسه فإن زيت البابونج يساعد على تخفيف تساقط الشعر.

5- البابونج يخفف من تقصف الشعر
تطبيق زيت البابونج مثلاً على أطراف الشعر يساعد في الحد من تقصّفه وتلفه وذلك بسبب خصائصه المضادة للأكسدة التي يتمتّع بها. بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في علاج تشابك الشعر.

خلطات شعر من البابونج

1- منقوع البابونج من أجل تفتيح لون الشعر
– قومي بغلي الماء في وعاء، ثم أضيفي البابونج.
– إنتظري الماء ليبرد وافركي شعرك الرطب والنظيف بالبابونج.
– سرّحي شعركِ جيداً، ودعيه يجفّ في الهواء الطلق.
– ينصح بالتعرض لأشعة الشمس خلال وضع البابونج لنتيجة أفضل.

2-بخاخ البابونج، الليمون والقرفة من أجل تفتيح لون الشعر
– إغلي كوب من الماء، وضعي فيه أكياس البابونج واتركيه ليتخمّر.
– اسكبي ثلث كوب من عصير الليمون وقومي بتعبئة العصير في زجاجة بخاخ.
– أضيفي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند، ورجّي عبوة بخاخ البابونج للشعر جيداً.
– رشّي على شعركِ من الخليط وقومي بتعريضه لأشعة الشمس لحوالي 15 دقيقة ثم قومي بغسله.

3- خلطة البابونج والزبادي من أجل تفتيح لون الشعر
– إنقعي 5 أكياس من البابونج في كوب من الماء السّاخن لمدّة 20 دقيقة.
– قومي بإزالة الأكياس واخلطي شاي البابونج مع كوب من الزبادي.
– ضعي القناع على الشعر النظيف والمبلل.
– اتركي القناع على الشّعر لمدّة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة.

4- خلطة البابونج وزيت الجوجوبا لعلاج تساقط الشعر
– -إخلطي كمية من زيت البابونج مع نفس الكمية من زيت الجوجوبا.
– دلّكي فروة الرأس بالخليط.
– للحصول على أفضل النتائج يمكنك ترك الزيت على الشعر من المساء حتى الصباح.
– اغسلي الشعر جيداً بالماء والشامبو الخاص بكِ.

5- قناع البابونج والخزامى من أجل تطويل الشعر
– ضعي 50 غراماً من البابونج في كوب من الماء المغلي.
– أضيفي إليها ربع كوب من زيت الخزامى.
– اخلطي المكوّنات جيداً في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على مزيج واحدة كالمعجون.
– تناولي كمية كافية من المعجون ووزعيه على شعرك الجاف من الجذور حتى الأطراف، ثم ارتدي قبعة بلاستيكية.
– اتركي شعرك منقوعاً لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه بالشامبو والماء الفاتر.

مَن يمكنها الاستفادة من البابونج لتفتيح لون الشعر؟
– صاحبة الشعر البني الفاتح ستلاحظ الفرق أكثر من صاحبة الشعر البني الغامق أو الأسود.
– صاحبة الشعر الأشقر ستسفيد الأكثر بما أنّ البابونج يعزّز اللّمعان والإشراق.
لكن بالطبع، البابونج مناسب لجميع ألوان الشعر، إذ يعتمد القرار على النتيجة المرجوّة، كما وأنّه يتمتّع بفوائد أخرى، ما يجعله مناسباً في العديد من الحالات.

المصدر : جمالك

للنساء

ما خطورة تسوس أسنان المرأة الحامل؟

تشير طبيبة الأسنان أناستاسيا غوليكوفا، إلى أنه على المرأة التي تخطط للحمل، عدم تأجيل علاج أسنانها لأن تسوس أسنان الأم يؤثر في صحة أسنان الطفل مستقبلا.

وتقول: “يؤكد الباحثون انتقال مسببات أمراض اللثة عبر الحبل السري إلى الجنين في الرحم، أي أن الطفل، وهو لا يزال في بطن أمه، يكون مصابا بالفعل بأمراض الأسنان”.

ووفقا لها، تحدث العدوى داخل الرحم طوال فترة الحمل. وعلى هذه الخلفية، قد تظهر أسنان الطفل وهي متسوسة.

ومن جانبها تؤكد الدكتورة داريا كازاكوفا أخصائية أمراض النساء والتوليد أن على النساء فحص الأسنان سنويا وعلاجها. كما يجب عدم إهمال المشكلات الصحية الأخرى، قبل الحمل وخلال فترة الحمل.

المصدر: gazeta.ru

للنساء


تعرفي على فوائد الشريط اللاصق لإخفاء التجاعيد

هل سبق عن سمعتِ عن الشريط اللاصق لإخفاء التجاعيد؟ هذا المنتج الذي انتشر على السوشيل ميديا وخصوصاً على تيك توك، لجأت إليه العديد من النساء وذلك بهدف التخفيف من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ولكن يبقى السؤال الأهمّ، هل هو فعلاً مفيداً؟ وهل هو سيكون البديل عن البوتوكس؟ تابعي قراءة السطور التالي واكتشفي كلّ التفاصيل.

1- ما هو الشريط اللاصق لإخفاء التجاعيد؟
لصق الوجه للتخفيف من التجاعيد هو حيلة ترتكز على استخدام لاصق مخصّص للوجه عادةً ما يكون مصنوع من اللاتكس أو السيليكون أو بلاستيك البولي إيثيلين. يتمّ تطبيقه بشكل مباشر على أماكن التجاعيد مثل الجبهة، جانب العين، حول الفم وغيرها للمساعدة في تحسين نسيج البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

2- ما هي فوائد الشريط اللاصق لإخفاء التجاعيد؟
الهدف الأساسي لهذا الشريط هو تخفيف التجاعيد وإبراز البشرة شابة ونضرة. في هذا الإطار، تساعد هذه الشرائط على شدّ الجلد وكأنكِ قمتِ بحقن البوتوكس. تعمل على جميع مناطق الوجه سواء أردتِ تطبيقها على تجاعيد الجبهة، عند جانب العينين، حول الفم أو حتى عند الخدود لبشرة مشدودة وشابة.

3- كيف يعمل الشريط اللاصق لإخفاء التجاعيد؟
يُطبّق الشريط اللاصق على الوجه طيلة الليل أو يمكن تركه لمدّة 3 ساعات.
بعد وضع الشريط اللاصق وشدّ البشرة بشكل بسيط، تصبح حركة العضلة في الوجه أخفّ، كما أن القيام بتعابير الوجه يصبح أصعب الأمر الذي يخفّف من تكوين تجاعيد الوجه.
عند التخفيف من حركة العضلة والحدّ تقريباً من تعابير الوجه، يأخد الجلد مكانه، وبالتالي عند إزالة الشريط ستظهر البشرة مشدودة وكأنكِ خضعت لحقن البوتوكس، إلّا أن هذه النتائج مؤقّتة وتزول بعد عدّة ساعات.

4- هل فعلاً الشريط اللاصق هو بديل عن البوتوكس؟
صحيح أن هذه الشرائط تخفّف من التجاعيد، إلّا أن نتائجها غير دائمة، وتزول بعد إزالتها ببضعة ساعات. بالتالي هي حلّ مؤقّت للتجاعيد والخطوط الرفيعة وليست بديل عن البوتوكس الذي تدوم نتائجه لمدّة تتراوح بين 6 أشهر وسنة.

5- ما هي الآثار الجانبية للشريط اللاصق لإخفاء التجاعيد؟
المادة اللاصقة الموجودة على الشريط ممكن أن تسبّب تهيّج في الوجه خصوصاً عند صاحبات البشرة الحساسة. لذا، ضعي قطعة صغيرة من القماش اللاصق على الوجه وراقبي ردّة فعل الجلد.

قد يؤدّي في بعض الأحيان إلى تمزّق الجلد عند إزالة الشريط اللاصق، وخصوصاً عند صاحبات البشرة الحساسة.
عند تطبيق الشريط اللاصق يجب شدّ البشرة بشكل بسيط، أمّا إذا تمّ شدّ الجلد بطريقة مبالغة بها، فهذا الأمر يؤدّي إلى مفعول عكسي للشريط وبالتالي يزيد من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

المصدر : جمالك

للنساء

إليكِ تنسيقات لفساتين خفيفة باللون الأحمر لصيف 2024

تحرص دور الأزياء العالمية على إدراج الفساتين الحمراء ضمن مجموعاتهم في مختلف المواسم، فهو من القطع التي لا تستغني عنها أغلب النساء نظراً لكونه من الألوان التي تعكس كل مرادفات القوة والأنوثة والجرأة، والتي يمكن اعتمادها في مختلف الأوقات.

إليكِ باقة منوعة من أجمل الفساتين الكاجوال الخفيفة المصممة باللون الأحمر، والتي قدمتها الماركات العالمية ضمن مجموعات الأزياء الجاهزة ومجموعات ريزورت 2024، ألقي نظرة عليها واختاري منها الموديل الذي سيجدد خزانتك في الموسم الجديد.

فساتين كاجوال حمراء مزينة بكسرات البليسيه

لن تستطيعي أن تديري قامتك هذا الصيف للفساتين الكاجوال المصممة بكسرات البليسيه، فهي من أبرز الاتجاهات الدارجة. ستحبين الفستان الأحمر الميدي المصمم بقصة واسعة لا تحدد الخصر Tent Dress من مجموعة ماركة أديم Adeam، لائميه مع صندل أبيض بكعب عريض قصير على طريقة العارضة، وأكملي أناقتك النهارية بحقيبة كتف متوسطة الحجم، اختاريها باللون الأبيض أيضاً، وزيني أذنيكِ بأقراط مرصعة باللؤلؤ وارتدي ساعة مصممة بعلبة وسوار من الذهب الأصفر.

فساتين حمراء مشجرة لإطلالة مفعمة بالحياة

سيطرت على مجموعات ريزورت 2024 الفساتين السادة، ولكن هذا لم يمنع من توفر بعض التصميمات المزينة بطبعات الورود والكفيلة بمنح إطلالتك لمسة حيوية وإشراقاً. جلبنا لكِ من مجموعة اليساندرا ريتش Alessandra Rich فستان ميدي مصمماً بأكمام منتفخة ومطبعاً بأنماط الورود ومزيناً بأزرار بيضاء على الصدر، جربي تنسيقه مع حذاء Mary Jane أبيض أو اختاريه باللون الأسود ليتكامل مع لون طبعة الفستان، وتممي أناقتك بحقيبة سوداء.

فساتين حمراء بموديل الجلباب تناسب العطلات

عند البحث عن الفستان الأحمر الذي سيرافقك خلال عطلتك الصيفية، وجهي اختيارك نحو الفساتين الكاجوال الخفيفة المصممة بقصات فضفاضة تشبه الجلباب، كما في الفستان الطويل والمحتشم من مجموعة ماركة مارتينو ميدالي Martino Midali، ارتديه مع صندل مسطح بلون بيج قريب للون الجلد، واحملي حقيبة القش الكبيرة وزيني الطلة بأكسسوارات ذهبية، واعتمدي قبعة القش الدراجة.

فساتين حمراء بأكمام متطايرة آخر موضة

برزت هذا العام موضة الفساتين الكاجوال المصممة بأكمام قصيرة متطايرة، وقدمت دار كريستيان ديور Christian Dior ضمن مجموعة الريزورت فستان ميدي أحمر مميزاً بخصره العالي الذي يبدأ من أسفل الصدر مباشرة والتطريز المتقن الذي يزين الصدر، لا تترددي في تنسيقه مع صندل أسود Platform، وأكملي الطلة الكاجوال بحقيبة Tote سوداء كبيرة.

فساتين كاجوال خفيفة مزينة بالكشاكش

زيدي إطلالتك بالفستان الأحمر أنوثة وتفرداً، واعتمدي الموديلات المزينة بالـRuffles، كما في الفستان الميدي المصمم بأكمام طويلة تنتهي على شكل الجرس، والمزين بحزام أبيض مطبع بالأحمر من مجموعة ماركة لا دوبل جي La DoubleJ، جربي تنسيقه مع حذاء مسطح باللون الزهري الرائج، واحملي حقيبة صغيرة من اللون عينه، وزيني رأسك بسكارف أبيض مزين بنقشات حمراء وزهرية.

المصدر: سيدتي.

للنساء


عادات خاطئة تسرع ظهور التجاعيد وتؤثر سلباً على صحة بشرتك

تعد بشرتك مرآة تعكس جمال الزمن وحكاياه، تخط على صفحات وجهك حروف العمر بلغة التجاعيد والخطوط الدقيقة، فبينما تغازلك الشمس بأشعتها الذهبية وتلامس نسائم الهواء خدودك الرقيقة، تصبح التجاعيد بمثابة لوحة فنية تزين وجهك، وتضفي عليه رونقاً خاصاً يروي حكاية سنواتكِ المفعمة بالحياة والتجارب.

ولكن، هل تسألين نفسك أحياناً عن تلك الخطوط الدقيقة التي تحيط بعينيك، أو تلك الثنيات الخفيفة التي تزين جبهتك؟ هل تقلقين من سرعة ظهورها، وتتمنين لو تحكمين عقارب الزمن وتحافظين على شباب بشرتك ونضارتها إلى الأبد؟
لا داعي للقلق، ففي يديك مفتاح السر للحفاظ على شباب بشرتك وإبطاء ظهور التجاعيد، فكما تعتنين بجسمك وروحك، اهتمي أيضاً ببشرتك، فهي مرآة جمالك وعنوان أنوثتك.

وقبل أن تبحري في عالم العناية بالبشرة، احذري مجموعة عادات خاطئة تسرع ظهور التجاعيد، وتؤثر سلباً على صحة بشرتك ونضارتها.

عادات خاطئة تسرع ظهور التجاعيد

إهمال تطبيق واقي الشمس

تعد أشعة الشمس عدواً لدوداً لبشرة المرأة، فهي السبب الرئيسي في ظهور التجاعيد والبقع الداكنة وعلامات الشيخوخة المبكرة، لذا احرصي على تطبيق واقي الشمس بشكل يومي، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم، لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.

نصائح لتطبيق واقي الشمس:

اختاري واقياً من الشمس بعامل حماية لا يقل عن 30.
ضعي واقي الشمس قبل الخروج من المنزل ب20 دقيقة على الأقل.
أعيدي تطبيق واقي الشمس كل ساعتين، أو بعد السباحة أو التعرق.

التدخين

يعد التدخين من أسوأ العادات التي تؤثر سلباً على صحة البشرة، فهو يقلل من تدفق الدم إلى الوجه، ويؤدي إلى فقدان الكولاجين والإيلاستين؛ مما يسرع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
نصائح للإقلاع عن التدخين:

حددي موعداً للإقلاع عن التدخين والتزمي به.
اطلبي الدعم من العائلة والأصدقاء.
استشيري الطبيب للحصول على المساعدة في الإقلاع عن التدخين.

النوم غير الكافي

خلال النوم، ترمم خلايا الجسم نفسها وتتجدد؛ مما يساعد على الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، لذا، احرصي على النوم لمدة كافية لا تقل عن 7-8 ساعات كل ليلة.
نصائح لتحسين جودة النوم:

حددي وقتاً محدداً للنوم والاستيقاظ والتزمي به.
اجعلي غرفة نومك مظلمة وهادئة وباردة.
تجنبي شرب الكافيين والكحول قبل النوم.
مارسي الرياضة بانتظام، ولكن تجنبي ممارستها قبل النوم ببضع ساعات.

شرب كميات قليلة من الماء

يعد الماء ضرورياً لصحة الجسم والبشرة على حد سواء، فهو يحافظ على ترطيب البشرة ويساعد على إخراج السموم من الجسم، لذا، احرصي على شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً.
نصائح لزيادة شرب الماء:

احتفظي بزجاجة ماء معك أينما ذهبت.
أضيفي الفواكه أو الأعشاب إلى الماء لإضفاء نكهة عليه.
اشربي الماء قبل كل وجبة.

إهمال تنظيف البشرة

تساعد عملية تنظيف البشرة على إزالة الأتربة والزيوت الزائدة من الوجه؛ مما يقلل من خطر انسداد المسام وظهور حب الشباب، لذا، احرصي على تنظيف بشرتك مرتين يومياً باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك.

نصائح لتنظيف البشرة:

بللي وجهك بالماء الدافئ.
ضعي كمية صغيرة من غسول الوجه على أطراف أصابعك.
دلكي وجهك بلطف بحركات دائرية.
اشطفي وجهك بالماء البارد.
رطبي بشرتك باستخدام مرطب مناسب لنوع بشرتك.

نصائح للحفاظ على شباب بشرتك

مارسي الرياضة بانتظام: تساعد الرياضة على تحسين الدورة الدموية في الجسم؛ مما يساعد على تغذية البشرة والحفاظ على نضارتها.
اشربي الكثير من الماء: يساعد الماء على ترطيب البشرة من الداخل والحفاظ على مرونتها.
احرصي على تنظيف بشرتك مرتين يومياً: يساعد تنظيف البشرة على إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة من الوجه؛ مما يقلل من خطر انسداد المسام وظهور حب الشباب.
استخدمي واقي الشمس بشكل يومي: تعد أشعة الشمس عدواً لدوداً لبشرة المرأة، فهي السبب الرئيسي في ظهور التجاعيد والبقع الداكنة وعلامات الشيخوخة المبكرة، لذا، احرصي على تطبيق واقي الشمس بشكل يومي، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم، لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.
تناولي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة: تساعد مضادات الأكسدة على حماية خلايا البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة؛ مما يؤخر ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
احصلي على قسط كافٍ من النوم: خلال النوم، ترمم خلايا الجسم نفسها وتتجدد؛ مما يساعد على الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، لذا، احرصي على النوم لمدة كافية لا تقل عن 7-8 ساعات كل ليلة.
استشيري طبيب الجلد: إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن صحة بشرتك، فاستشيري طبيب الجلدية للحصول على النصيحة والرعاية المناسبة.

نصائح إضافية للحفاظ على شباب بشرتك

بالإضافة إلى النصائح التي ذكرتها سابقاً، إليك بعض النصائح الإضافية التي تساعدك على الحفاظ على شباب بشرتك:

استخدمي مرطباً مناسباً لنوع بشرتك: يساعد المرطب على الحفاظ على رطوبة البشرة ومنع جفافها؛ مما يؤخر ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
قشري بشرتك بانتظام: يساعد التقشير على إزالة الخلايا الميتة من سطح البشرة؛ مما يساعد على تجديدها وتوحيد لونها، ولكن احرصي على عدم الإفراط في التقشير؛ لأنه قد يؤدي إلى تحسس البشرة.
استخدمي ماسكات الوجه الطبيعية: تساعد ماسكات الوجه الطبيعية على تغذية البشرة وترطيبها وتجديدها، يمكنك صنع ماسكات الوجه في المنزل باستخدام مكونات طبيعية؛ مثل العسل والزبادي والليمون.
احرصي على ارتداء النظارات الشمسية: تساعد النظارات الشمسية على حماية عينيك من أشعة الشمس الضارة؛ مما يؤخر ظهور التجاعيد حول العينين.
تجنبي فرك عينيك: يؤدي فرك العينين إلى شد البشرة حول العينين؛ مما يسرع ظهور التجاعيد.
استخدمي وسادة مناسبة للنوم: يساعد استخدام وسادة مناسبة للنوم على منع تجعد البشرة أثناء النوم؛ مما يؤخر ظهور التجاعيد.
احرصي على غسل مكياجك قبل النوم: يؤدي النوم بالمكياج إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب؛ مما يسرع ظهور التجاعيد.

المصدر : ليالينا

للنساء

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 15 يوليو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة