7 خطوات مهمّة للعناية بالبشرة حول العينين

حرر بتاريخ من طرف

المنطقة المحيطة بالعينين تحتاج الى عناية خاصّة، كونها تتعرّض لعوامل خارجيّة عدّة تسبب لها التجاعيد والتعب، وكونها أكثر رقة وحساسية من باقي أجزاء البشرة. في هذا الموضوع من موقع أنوثة، سنستعرض لكِ طرق العناية بالبشرة حول العينين.

1- تعاملي برفق مع محيط العينين

لا تتعاملي بقسوة بمحيط العين، فتجنّبي فركها بشكل عنيف أثناء غسل البشرة وخاصّة أثناء إزالة المكياج، فأزيلي ظلال العيون أو الآيلاينر بنعومة من دون القسوة على عينيكِ.

اكتشفي الطرق الافضل لتحديد شكل العينين!

2- استخدمي المستحضرات المناسبة

لا تطبّقي كريم الترطيب الذي تضعيه على وجهكِ حول العينين، لأن هذه المنطقة تحتاج الى مستحضرات خاصة بها للحفاظ على نعومتها ونضارتها.

3- الجأي الى التدليك الناعم

للتخلّص من ظهور الهالات السوداء ومن ظهور الانتفاخات والتجاعيد، لا تترددي بتدليك محيط العين بشكل منتظم وبنعومة.

4- إغسلي العينين بالمياه الباردة

خلال النوم، تتجمع تحت العينين السوائل، وهي تسبب التورمات والإسوداد والانتفاخات، لذا بعد النهوض في الصباح، غطّسي وجهكِ في وعاء مليء بالماء مع بعض مكعبات الثلج لمرات عدة. هذه الخطوة ستساعدكِ قي التخلّص من أي آثار غير مرغوب فيها. هذه الطريقة هي واحدة من أفضل طرق العناية بالبشرة حول العينين.

5- لا تهملي تطبيق واقي الشمس

حاربي علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد حول العينين عبر استخدام كريم واقي الشمس في محيطها الذي يحافظ على نعومتها ومرونتها وجمالها. وبالاضافة الى تطبيق هذا الكريم، لا تترددي بإرتداء نظاراتك الشمسية لحجب الأشعة فوق البنفسجية عند خروجك من المنزل.

6- إشربي كميات كافية من الماء

إشربي ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء يومياً لتفادي جفاف البشرة، بالتالي ترطيب وتغذية العينين ومحيطها والحفاظ عليها بشكل سليم ومثالي.

7- كريمات ليلية

هل تريدين أن تضمني الظهور بإطلالة مشرقة في الصباح؟ طبّقي الكريمات الليلية التي تغذي محيط العينين، وتمنحها الحيوية والنضارة التي تحتاجها.

المصدر: موقع أنوثة

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة