وسيط المملكة يؤكد استعداده للانفتاح أكثر على المجتمع المدني

حرر بتاريخ من طرف

أكد وسيط المملكة الأستاذ محمد بنعليلو أمس الجمعة بالرباط استعداد المؤسسة للانفتاح بشكل أكبر على جمعيات المجتمع المدني والإعلام الجهوي.

وأوضح بلاغ لمؤسسة وسيط المملكة أن الأستاذ محمد بنعليلو أكد خلال استقباله رئيسة جمعية عدالة السيدة جميلة السيوري وفعاليات من المجتمع المدني والإعلام الجهوي ” استعداد المؤسسة للانفتاح بشكل أكبر على جمعيات المجتمع المدني والإذاعات الجهوية باعتبارها آليات لتفعيل تواصل القرب مع المواطنين والمرتفقين بشكل عام” .

وقدم وسيط المملكة بالمناسبة نبذة عن مهام واختصاصات المؤسسة ومجالات تدخلها والإمكانات المخولة لها وما ينبغي لها من أدوار استنادا إلى مشروع القانون الجديد المصادق عليه بعدما تم تكريسها دستوريا باعتبارها هيئة للدفاع عن الحقوق وإحدى هيئات الحكامة من أجل تنمية التواصل بين الإدارة ومرتفقيها ونشر ثقافة تخليق المرفق العمومي من خلال التقارير والتوصيات التي تصدرها.

وأشار إلى تبني المؤسسة في المرحلة المقبلة لنظرة جديدة ومتطورة تتماشى والانتظارات المعقودة عليها مشددا على أنه من أساسيات الاستراتيجية المستقبلية للمؤسسة ، الجانب المتعلق بالتواصل تعزيزا للتعاون والشراكات مع العديد من المؤسسات الوطنية وهيئات الحكامة وهيئات المجتمع المدني داخليا إضافة إلى تلك التي تجمعها بالهيئات الدولية العاملة في مجال الوساطة المؤسساتية وتمثيليتها الفاعلة بداخلها.

من جهتها أكدت السيدة السيوري ، حسب البلاغ ، أن انشغالات الجمعية تتمثل في التعبئة من أجل مناخ حقوقي لا سيما فيما له صلة بالحق في تأسيس الجمعيات والتجمع والدفاع عن حرية التعبير والحق في الحصول على المعلومة.

وأكد البلاغ أن اللقاء تمخض عن اتفاق على تعميق التفكير ” بما قد يكون موضوع تعاون وشراكة في ما يدخل ضمن اختصاصات المؤسسة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

بكاء وهستيريا وسط محبي الكوكب بعد الخسارة امام خريبكة

فيديو

للنساء

ساحة