وزير التشغيل يدعو الى تضافر الجهود لانجاح ورش الحماية الاجتماعية

حرر بتاريخ من طرف

دعا وزير التشغيل والادماج المهني، محمد أمكراز، يوم الأربعاء بمكناس، إلى تضافر جهود جميع الفاعلين من أجل ضمان نجاح ورش تعميم الحماية الاجتماعية.

وقال الوزير متحدثا في ندوة حول “تعميم التأمين الاجباري عن المرض على ضوء الاتفاقيات الإطار: نحو دمقرطة الحماية الاجتماعية”، إن المغرب يولي أهمية خاصة لموضوع الحماية الاجتماعية.

واستحضر التعليمات الملكية السامية بخصوص ضرورة تسريع تفعيل ورش الحماية الاجتماعية مبرزا الجهود المبذولة من أجل تطوير أنظمة الحماية الاجتماعية وتأهيل البنيات المكلفة بتدبيرها وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

واعتبر أن العمل المنجز خلال السنوات الأخيرة كان كبيرا من حيث تقوية المكتسبات واطلاق أوراش في جميع مجالات الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية.

ومن جهته، أكد عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس، عبد الغني بوعياد، أن مسألة الحماية الاجتماعية تكتسي أهمية خاصة على الصعيدين الوطني والدولي وتشكل محورا رئيسا للتشريعات والاتفاقيات الدولية بوصفها حقا أساسيا.

وعرف اللقاء الذي نظمته جامعة مولاي اسماعيل مشاركة جامعيين وأكاديميين وخبراء، قدموا عروضا حول الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية والتشريع المغربي في هذا المجال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة