وزارة الاوقاف تتدارس امكانية تنظيم صلاة التراويح وكشـ24 تكشف التفاصيل

حرر بتاريخ من طرف

يبدو ان وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، تتدارس حاليا امكانية السماح باقامة صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل، بعدما تم منعها العام الماضي لتزامن الشهر الفضيل مع فترة الحجر الصحي.

واذا كانت الظروف لا تختلف كثيرا عن العام الماضي من حيث الاجراءات والتدابير الاحترازية، على اعتبار سريان العمل بالحظر الليلي حاليا، كما كان الامر عليه في فترة الحجر الصحي، الا ان المواطنين يأملون في تساهل السلطات والجهات المعنية، خصوصا بعدما ابان المصلون عن التزامهم بالتدابير المفروضة بعد عودة فتح المساجد عقب شهور من الاغلاق.

وقد كشفت مراسلة موجهة من مديرية الشؤون الإسلامية بوزارة الاوقاف لمندوبي الشؤون الإسلامية في هذا الاطار، ان صلاة التراويح موضوع دراسة من طرف المصالح المعنية حاليا .

وياتي ذلك بعدما طالبت المراسلة التي اطلعت كشـ24 على نسخة منها، بموافاة الوزارة الوصية، بأسماء، وأرقام هواتف الأشخاص والجمعيات التي دأبت على تنظيم صلاة التراويح، بموافقة السلطات المحلية والإقليمية .

ويتعلق الامر وفق المصدر ذاته، بمنظمي صلاة التراويح سواء داخل المساجد أو قاعات الصلاة، أو بجوارها وببعض الساحات، مع بيان الاسباب التي تتذرع بها الجهات المنظمة بهذا الصدد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة