هل سيتم تمديد العطلة البينية للتلاميذ لمواجهة “أوميكرون”

حرر بتاريخ من طرف

اقترح عز الدين الابراهيمي، عضو اللجنة العلمية، رزمة من الاقترحات التي من شأنها أن تساعد على مواجهة أي انتشار محتمل لـ”أوميكرون”.

وقال، في تدوينة له، إنه على الرغم من الضغط الذي قد يسببه ذلك على العائلات، فإنه بالإمكان التفكير في تمديد العطلة البينية المدرسية بأسبوع آخر لربح بعض الوقت لتطوير رؤية واضحة للأمور والتقليل من تجمع ملايين التلاميذ والطلاب الذي حتما سيسرع بانتشار الفيروس..واعتبر بأن الرهان على أن “أوميكرون” سيكون “لطيفًا” هو رهان محفوف بالمخاطر.

وقررت الحكومة اليوم الإثنين منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة. كما قررت إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر والنصف ليلا، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشر ليلا إلى الساعة السادسة صباحا. وربطت هذه القرارات بتدابير لمواجهة انتشار الجائحة.

واقترح عز الدين الإبراهيمي تشجيع العمل عن بعد كلما كانت هناك إمكانية. كما دعا إلى التسريع بأخذ الجرعة المعززة الوحيدة الكفيلة بمواجهة هذه السلالة. وأكد، في هذا السياق، بأن البروتوكول التلقيحي المعتمد في العالم اليوم هو جرعتين زائد جرعة معززة وهو الكفيل بإعطاء حماية ناجعة ضد “أوميكرون”. وأورد بأنه يجب في حال وجود قرار تشديدي، الأخذ بعين الاعتبار مبدأ تحفيز الملقحين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة