هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد بجهات المملكة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الأحد ، أن تنتشر سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل الوسطى خلال الليل وبداية الصباح، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح محليا قوية من القطاع الشرقي بالبوغاز وضعيفة من القطاع الشرقي بالمناطق الجنوبية الشرقية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في باقي المناطق الأخرى. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و18 درجة بالقرب من السواحل والسهول الداخلية والمنطقة الشرقية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 21 و26 درجة بالمرتفعات وغرب الواجهة المتوسطية ، وما بين 25 و30 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 30 و37 درجة بداخل اللوكوس ،الغرب، السايس الهضاب العليا الشرقية زهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل عبدة وشياظمة وسوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و43 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والمحمدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

 

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد بجهات المملكة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد 29 ماي، مرور سحب كثيفة خلال الصباح محملة أحيانا قطرا مطرية خفيفة فوق منطقة طنجة ،هذا فضلا عن تشكل سحب منخفضة محلية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى . وستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي عموما بجل المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و 11 درجة درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و16 درجة بالمناطق الشمالية والوسطى وبالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل وستكون ما بين 16 و 23 بالجنوب الشرقي للبلاد وبالأقاليم الجنوبية .

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 18 و24 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل ، وما بين 25 و30 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وسوس وبالمنطقة الشرقية ، وما بين 28 و35 درجة بشمال الأقاليم الجنوبية ، وستكون مابين 32 و37 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان الى هائج ما بين طنجة والداخلة ، وهائجا بالجنوب.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد بجهات المملكة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن يظل الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب المملكة، مع تشكل سحب منخفضة على السواحل، خلال الليل والصباح، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.
 
وسيلاحظ خلال الظهيرة تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى صافية عموما بباقي جهات المملكة.
 
وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالسفوح الجنوبية الشرقية وبجنوب شرق البلاد، ومن القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق.
 
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 08 درجات بالمرتفعات وبهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 08 و 14 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي والسهول الداخلية ومنطقة سوس، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي المناطق.
 
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و 21 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و 26 درجة بالسهول الشمالية للمحيط الأطلسي ومنطقة السايس وهضاب الفوسفاط وولماس والساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 27 و33 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والسهول المتواجدة غرب الأطلسي وعبدة والشياظمة وسوس والجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 34 و 38 درجة بأقصى جنوب المملكة.
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والجديدة، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الجديدة وآسفي، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطانطان، وهائجا بباقي السواحل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة