هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليومه الاثنين، أن يظل الطقس باردا بالمرتفعات والهضاب العليا، والمنطقة الشرقية، والسايس والجنوب الشرقي، وداخل البلاد .

وسيكون الطقس هادئا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بالمملكة. تسجيل سحب منخفضة خلال الليل وبداية الصباح مصحوبة بكتل من الضباب في بعض السواحل الشمالية ، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالاقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الشمالي في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و درجة واحدة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 09 و14 درجة بسوس وبالأقاليم الجنوبية وما بين 02 و08 بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و21 درجة بالسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الشمالية الشرقية وبالجنوب الشرقي والبوغاز والواجهة المتوسطية، وستكون ما بين 22 و29 درجة بالوسط وبجنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادىء بالمتوسط وبالبوغاز، وقليل الهيجان الى هائج ما بين طنجة والجرف، وهائجا الى قوي الهيجان بالجنوب وسيصبح قليل الهيجان الى هائج بعد الزوال .

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين

حرر بتاريخ من طرف

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الاثنين أن تنزل أحيانا أمطار متفرقة بالسهول الاطلسية ما بين طنجة وأكادير وبالريف والسايس وبهضاب ولماس والفوسفاط.  

وستنزل أمطار متفرقة بمرتفعات الاطلس وسهوله الغربية وبالساحل المتوسطي وبالمنطقة الشرقية، مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة فوق السهول الغربية بالساحل المتوسطي وبالمنطقة الشرقية.  

كما تتوقع أن تتساقط الثلوج فوق قمم الريف والأطلس المتوسط والكبير، التي يتعدى علوها 1600م، في حين ستكون السماء قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.  

أما الرياح فستهب ضعيفة إلى أحيانا معتدلة من القطاع الغربي عموما شمال وشرق البلاد ومعتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ، مع هبوب رياح رملية محلية.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02و03 درجات بالمرتفعات بجنوب المنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية للأطلس مع تكون صقيع وكذلك جليد محليا وبرد خلال الليل والصباح، وما بين 04و09 درجات بالسهول الداخلية الشمالية،وستصل إلى 14و16 درجة بالقرب من السواحل وبالجنوب.  

أما درجات الحرارة العليا فستظل في انخفاض ملموس، بينما سترتفع الحرارة العليا بعض الشيء مقارنة مع البارحة. 

 

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين

حرر بتاريخ من طرف

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية اليوم الاثنين بنزول قطرات مطرية متفرقة أو بعض الأمطار الضعيفة المتبقية والمحتملة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الممتدة شمال الجديدة ،وشمال الأطلس الكبير، والاطلس المتوسط وسهولهما الغربية المجاورة أقصى شمال المنطقة الشرقية إضافة إلى منطقة الغرب خصوصا خلال الصباح والزوال، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

أما الرياح فستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وشرق البلاد وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الوسطى والجنوبية ومن القطاع الغربي بسواحل البحر الأبيض المتوسط وبمنطقة طنجة، بينما ستهب من القطاع الشمالي إلى احيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و 04 درجات بالمرتفعات وما بين 02 و 07 درجات بشرق البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية وما بين 08 و 12 درجة بباقي المناطق الشمالية وستكون ما بين 13 و 17 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 02 و 08 درجات بالمرتفعات ، وما بين 09 و 15 درجة بالهضاب العليا والسايس وهضاب الفوسفاط، وما بين 15 و 20 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية ودكالة وعبدة والشياضمة والرحامنة وسوس والغرب واللوكوس وسهول تادلة الحوز والواجهة المتوسطية وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى ستكون في حدود 21 إلى 27 درجة بباقي المناطق الأخرى .

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين

حرر بتاريخ من طرف

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، غدا الاثنين ، أن تتشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل ، ستعطي أحيانا بعض القطرات بكل من منطقة طنجة واللوكوس . 

وسيلاحظ كذلك تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ، مصحوبة أحيانا ببعض القطرات ، بينما ستظل الأجواء قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و09 درجة بالمرتفعات ، ما بين 10 و15 درجة بالسفوح الشرقية ، وما بين 15 و 18 درجة بالشمال ، وما بين 19 و23 درجة بمنطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستعرف انخفاضا طفيفا بالشمال وارتفاعا مماثلا بالجنوب. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة