نقل رضيع ولد بدون أمعاء عبر المروحية الى المستشفى الجامعي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

 تم زوال أول اول أمس السبت نقل رضيع حديث الولادة، ولد بدون أمعاء تطلب حالته إجراء عملية دقيقة على وجه السرعة بإحدى المراكز الاستشفائية الجامعية، بالمروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش، من المركز الاستشفائي الجهوي بالعيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، برفقة طاقم طبي وشبه طبي مختص في طب المستعجلات والكوارث بعد تنسيق مسبق نظرا لمضاعفات الحالة الصحية للرضيع، الذي نقل والمركز الاستشفائي الجامعي بمدينة مراكش.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة، فقد استطاعت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05،في نفس اليوم ، من نقل طفلة ذات الأربعة عشر سنة في حالة حرجة بالمروحية الطبية التابعة للمركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة، من مدينة الحسيمة إلى نفس المركز. حيث تلقت الاسعافات الأولية على متن المروحية الطبية في انتظار وصولها الى مصلحة المستعجلات بالمركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة.

هذا وأضاف ذات المصدر، أن المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة، نقلت سيدة في الثلاثين من عمرها وزوجها البالغ واحد وأربعين سنة، كانا يعانيان من مضاعفات خطيرة نتيجة تسممهما بغاز البوتان، الى المستشفى الجهوي بتطوان.

ويشار أن تدخلات المروحيات الطبية، خاصة في المناطق النائية والصعبة الولوج، تساهم في انقاذ عدد كبير من الحالات الصحية الخطيرة، والتي تستلزم التدخل السريع والتنسيق المحكم للأطقم الطبية والشبه الطبية المختصة في طب المستعجلات والكوارث، في انتظار وصولها إلى المستشفيات المتخصصة أو المراكز الاستشفائية الجامعية، لاستكمال العلاجات الضرورية للمريض.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة