نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة وفا بنك يطلق سلسلة برامج AfricaDev

حرر بتاريخ من طرف

ينظم نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك برامج AfricaDev ، وهي سلسلة من البرامج الحوارية عبر الأنترنت والموجهة لأعضائه والمؤسساتيين وشركاء المجموعة على صعيد القارة الإفريقية.

وسيتم بث الحلقة الأولى يومه الخميس 30 يوليوز 2020 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت غرينتش على المنصات الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي للمجموعة وشركاتها التابعة.

وتهدف برامج AfricaDev إلى الإجابة، عبر صيغة تفاعلية جديدة، عن انشغالات المقاولات الإفريقية من خلال التطرق للمواضيع الاقتصادية على الساحة الإفريقية مع فتح فضاء للتفكير بخصوص مواضيع الساعة التي تهم كبار الفاعلين الاقتصاديين والمقاولات الصغيرة والمتوسطة في القارة.

وبفعل الأزمة الراهنة، قامت مجموعة التجاري وفابنك بتعبئة مكوناتها أينما كانت لتعزز من تدابير مواكبة زبنائها و الاقتراب منهم أكثر فأكثر. وحرصا من المجموعة على الاضطلاع بمهمتها على أفضل وجه في هذه الظرفية الحساسة، ستناقش الحلقة الأولى موضوع ” كوفيد 19 : الدروس و أفضل الممارسات في إفريقيا ” بمشاركة فلورانس بوبدا، مديرة شركة التمويل الدولية لمنطقة غرب ووسط إفريقيا وجيرارد مانغوا، مدير عام ومؤسس شريك لمجموعة أونيفارم وإسماعيل الدويري، المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك المكلف ببنك التقسيط الدولي والشركات المالية المتخصصة.

ويطمح نادي إفريقيا والتنمية الذي تأسس سنة 2016 من طرف مجموعة التجاري وفا بنك إلى توحيد منظومة رجال الأعمال والمسيرين وممثلي القطاع العام بغية ضخ دينامية جديدة وبطريقة نفعية في الاستثمارات على صعيد القارة.

وباعتباره فضاء لربط علاقات العمل والتبادل بين الفاعلين الاقتصاديين الراغبين في التطور على صعيد القارة، من خلال تطوير تيارات الأعمال أو /والاستثمارات، يعتبر نادي إفريقيا والتنمية كذلك منصة تتيح الولوج للمعلومات والدورات التكوينية والخدمات والخبرات بهدف تحقيق مشاريع المقاولين والمشاريع المهيكلة الكبرى للدول وكذا التعاون جنوب-جنوب وشمال-جنوب.

علاوة على المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية المنظم بالدار البيضاء، يضم نادي إفريقيا والتنمية اليوم أزيد من 3000 عضو كما نظم مع بنوك المجموعة 20 مهمة متعددة القطاعات في 15 دولة، مع تعبئة ما يزيد عن 2500 رئيس مقاولة على صعيد القارة.

ومنذ إطلاقه في 2010، ضم المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية أزيد من 10.000 مقاولة في 40 دولة على صعيد القارة والدول الشريكة، من خلال تنظيم أزيد من 22000 موعد عمل مهيكل وتحقيق استثمارات مهمة في جميع بقاع القارة الإفريقية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة