من جديد شرطي يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لهذا السبب

حرر بتاريخ من طرف

ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن شرطيا، يعمل بمنطقة أمن أنفا بولاية الدار البيضاء، اضطر، فجر اليوم الاثنين، إلى استخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخصين ارتكبا سرقتين مقرونتين بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وأضاف البلاغ أنه حسب المعطيات الأولية، فإن “دورية للشرطة السياحية تدخلت لتوقيف مشتبه فيهما ارتكبا سرقتين بالعنف وحاولا الفرار على متن دراجة نارية”.

وأكد المصدر ذاته أن المشتبه فيهما “أبديا مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الدورية الأمنية، وهو ما اضطر أحد الشرطيين إلى إطلاق رصاصتين أصابتا أحد المشتبه فيهما على مستوى فخده وساقه”.

كما أوضح أنه تم نقل المشتبه فيه المصاب، وهو من ذوي سوابق قضائية في مجال السرقات بالعنف، إلى المستشفى حيث يخضع للمراقبة الطبية، في حين ماتزال التحريات متواصلة لتوقيف المساهم الثاني.

وأشار البلاغ إلى أنه “تم حجز السلاح الأبيض المستخدم في الاعتداء، وكذا المسروقات التي هي عبارة عن مبلغ مالي وجهاز هاتف محمول، وذلك من أجل تسليمهما للضحيتين، اللذين أصيب أحدهما بجرح على مستوى البطن بعدما اعتدى عليه المشتبه فيهما، وقد تلقى الإسعافات الضرورية بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء”.

وخلص البلاغ إلى أن هذا التدخل الأمني”يندرج في إطار الجهود التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لمكافحة الجريمة بمختلف صورها وأشكالها، وكذا في سياق تأمين الاستجابة الفورية والفعالة لطلبات النجدة الصادرة عن المواطنين”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة