مساهمات إضافية في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا

حرر بتاريخ من طرف

قرر رئيس جماعة بني وليد بإقليم تاونات المساهمة بتعويضات التمثيل لسنة كاملة (12 شهرا)، في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكر بلاغ لجماعة بني وليد أن ” هاته المساهمة تندرج في إطار الانخراط في الجهود المبذولة وطنيا للحد من الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة فيروس كورونا، وإيمانا بأهمية التضامن في تحمل الأعباء كمقتضى دستوري، وتجاوبا مع التعليمات الملكية السامية الهادفة إلى إحداث صندوق خاص بتدبير جائحة كورونا – كوفيد 19″.

وأضاف المصدر ذاته أن نواب رئيس الجماعة وكاتب المجلس ونائبه ورؤساء اللجن الدائمة ونوابهم، قرروا المساهمة بشهر واحد من تعويضات التمثيل المخولة لهم طبقا للمادة 52 من القانون التنظيمي رقم 113.14 .

******************************

– قرر كبار أطر مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تقديم تبرع يناهز راتب شهر واحد في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19)، الذي تم إحداثه بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتندرج هاته المساهمة ضمن البعد التضامني الوطني الذي بادر جلالة الملك إلى إطلاقه.

يذكر بأن مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط قد ساهمت بغلاف مالي يبلغ 3 ملايير درهم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا، كما أعلنت عن تعبئتها من خلال القيام بمبادرات للقرب في مجالات الصحة والتعليم والفلاحة بشراكة مع السلطات المحلية.

**************************************

– قرر مكتب غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس – مكناس برئاسة السيد عبد المالك البوطيين، وكل مكوناتها من أعضاء وأطر وموظفين، المشاركة في التعبئة الوطنية الشاملة والمساهمة لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا، بمبلغ قدره مليون درهم.

وأشار بلاغ للغرفة أيضا إلى قرار مديرة ورؤساء مصالح الغرفة التبرع بشهر من التعويضات على المهام، وكذا مساهمة جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الغرفة، نيابة عن كافة أطر وموظفي هذه المؤسسة، بمبلغ قدره خمسون ألف درهم بهذا الصندوق.

وأضاف المصدر ذاته أن هاته المساهمات تأتي في إطار الانخراط في المبادرات الهامة التي تعرفها المملكة تفعيلا للتعليمات الملكية السامية المتعلقة بإحداث الصندوق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة