مديرية الأرصاد تتوقع يوم غدٍ الأحد نزول قطرات مطرية بهذه المناطق

حرر بتاريخ من طرف

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأحد، تشكل تيار بحري سيجعل الطقس رطبا قرب السواحل مع سحب منخفضة ساحلية كثيفة، خصوصا خلال الصباح من المحتمل أن تعطي بعض القطرات خصوصا بالواجهة المتوسطية

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب ركامية وشيئا ما غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، مصحوبة بقطرات مطرية من المحتمل أن تمتد إلى مناطق السايس وشرق الواجهة المتوسطية والشمال الشرقي.

وستهم سحب عليا جنوب البلاد فيما سيبقى الطقس مستقرا مع سماء صحوة نسبيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة  جنوبية بالجنوب الشرقي وشمالية إلى غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و 23 درجة بالمرتفعات وما بين 20 و25 درجة بالساحل المتوسطي والسواحل المحيطية الشمالية والوسطى، وما بين 27 و32 درجة بمنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس والسواحل الجنوبية، وما بين 29 و34 درجة بالسايس والشرق والسهول الغربية لمرتفعات الاطلس وداخل الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 35 و40 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة