للحامل.. لا تصدقي هذه الشائعات عن الحمل

حرر بتاريخ من طرف

المعلوم أن المرأة الحامل، تلجأ في بداية حملها إلى القراءة، حتى تتمكن من الحفاظ على حملها حتى الولادة، ولكن هناك بعض المعلومات الشائعة عن الحمل التي تفتقر للصحة، والتي من شأنها أن تثير قلق المرأة الحامل، وتحرمها من بعض الأنشطة التي لا تشكل خطراً حقيقياً على الحمل، لعلّ أبرزها:

1- صبغ الشعر ممنوع أثناء الحمل
على عكس ما هو شائع، فإن صبغات الشعر مواد غير ضارة للحمل، خاصة عند استخدامها بالطرق الصحيحة واختيار أنواع جيدة، فالجلد لا يمتص سوى نسبة ضئيلة جداً من الصبغة، وهي نسبة ليست كافية لإلحاق الضرر بالجنين، لذا يمكنكِ صبغ شعرك أثناء الحمل، فقط إذا كنتِ تحبين لون شعرك ولا توجد ضرورة لاستخدام صبغات الشعر، فمن الأفضل عدم صبغ الشعر خلال فترة الحمل، أما إذا كانت هناك ضرورة فلا بأس.

2- ارتداء الكعب العالي ممنوع أثناء الحمل
ارتداء الكعب العالي ليس له علاقة مباشرة بصحة حملك، إنما يخشى البعض من اختلال توازن الحامل ما يعرضها للسقوط، أما إذا كنتِ ترتدين حذاء بكعب عالٍ ولكن مريح وآمن، فلا ضرر في ذلك على حملك.

3- السفر ممنوع أثناء الحمل
هذه إحدى الخرافات الشائعة عن الحمل، وبينما يحذر البعض من خطورة السفر في الثلث الأول من الحمل، يحذر آخرون من السفر في الثلث الأخير! والحقيقة أن ركوب الطائرة لا يشكل خطراً على الحامل إلا في حالات الحمل العالي الخطورة، وفي كل الأحوال عليكِ استشارة طبيبك قبل السفر ليتابع حالتك وينصحك بوسيلة السفر الأنسب لحالتك.

4- شكل البطن تحدد جنس الجنين
هذه إحدى الخرافات المتوارثة عن الحمل، وهو أن شكل البطن يحدد جنس الجنين، فإذا كانت البطن منخفضة، دل ذلك على أن الجنين ذكر، وإذا كانت مرتفعة كان هذا دليل على أن الجنين أنثى، والحقيقة أن جنس المولود يمكن معرفته والتأكد منه عن طريق السونار فقط.

المصدر: نواعم

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة