لقاء تواصلي يناقش الحصيلة والإكراهات في مجال محو الأمية بالحوز

حرر بتاريخ من طرف

استعدادا للموسم القرائي 2019/2020، انعقد صباح اليوم الجمعة بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم الحوز بتحناوت، لقاء تواصلي حول حصيلة وإكراهات برامج محو الأمية بإقليم الحوز، بتنظيم من المندوبية الإقليمية لمحاربة الأمية بالحوز عمالة الإقليم.

اللقاء الذي ترأسه حميد اليعقوبي الكاتب العام للعمالة، حضره كل من المدير الجهوي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية لجهة مراكش آسفي، ومنتخبين وجمعويين، تم التطرق فيه إلى العمل الجاد الذي تقوم به جمعيات المجتمع المدني إضافة إلى شركاء القطاع، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتجاوز كل الإكراهات التي تعترض تنفيذ برامج محو الأمية.

كما خصص اللقاء لمدارسة ومناقشة أهم القضايا التي تستأثر باهتمام الفاعلين في مجال محاربة الأمية، وهمت بالأساس، وضع الآليات الضرورية وتسخير الإمكانيات اللازمة لضمان انطلاقة جيدة لبرنامج السنة المقبلة من حيث توزيع المناطق المستهدفة في البرنامج، ووضع لوائح المستفيدين، واستعمالات الزمن، وفضاءات التكوين.

المتدخلون أكدوا على ضرورة تضافر الجهود لبلوغ الأهداف المتوخاة من اللقاء، لافتين النظر إلى بعض المعيقات المتعلقة أساسا بدقة التقارير الورقية والرقمية وخاصة منها المستخرجة من نظام المعلومات، بالإضافة إلى مناقشة الحصيلة والإكراهات والاطلاع على المستجدات والتوقعات الطموحة في مجال برامج محو الأمية.

كما كان اللقاء مناسبة للإشادة بالساهرين على البرنامج من مختلف المتدخلين، مؤكدين على ضرورة الانخراط الفعلي والإيجابي في تنسيق الجهود المشتركة لمحاربة الأمية، وعلى ضرورة الاهتمام بالأنشطة الموازية المرتبطة بالمهارات الحياتية للمستفيدات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

“كشـ24” تكشف تفاصيل حصرية عن محاولة تصفية المديوري بمراكش

فيديو

للنساء

ساحة