عدد الملقحين ضد كورونا بالمغرب يتجاوز مليوني شخص

حرر بتاريخ من طرف

تخطت المملكة المغربية حاجز المليوني تطعيم ضمن استراتيجيتها الموسعة للتلقيح ضد فيروس كورونا.

ووفق المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة، عشية يومه الأربعاء 17 فبراير الجاري، فإن الأشخاص الذين تلقوا جُرعاتهم الأولى من التطعيم المُضاد لفيروس كورونا المستجد في المملكة المغربية، خلال 24 ساعة الاخيرة بلغ 176 844، ليصل مجموع الأشخاص الملقحين ضد الفيروس منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح إلى 2081013 شخصا.

وتستمر هذه العملية بالمراكز المخصصة للتلقيح بمختلف العمالات والأقاليم بشكل سلس وطبيعي تحت إشراف المندوبيات الإقليمية لوزارة الصحة بتنسيق مع مصالح وزارة الداخليةـ وتهم جميع الفئات العمرية للعاملين في الصفوف الأمامية للتصدي لفيروس كورونا، من أطر صحية ونساء ورجال الأمن الوطني، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية، ورجال و نساء وزارة الداخلية، وإدارة السجون.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت، عن توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية ضد مرض “كوفيد-19″، لتشمل الفئات العمرية 65 سنة فما فوق، وذلك بعد أن توصلت المملكة بدفعة ثالثة من اللقاح المضاد لهذا المرض.

ومن المرتقب، أن يوسع المغرب دائرة الفئات المستفيدة من التلقيح خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد توصل المغرب بنصف مليون جرعة جديدة من لقاح “سينوفارم” الصيني، أمس الثلاثاء 16 فبراير الجاري.

وتعمل وزارة الصحة بتنسيق مع وزارة الداخلية، على إعداد لائحة تضم المغاربة الذين يعانون من الأمراض المزمنة، من أجل الشروع في تلقيحهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة