شركة “ستيلار افريكا غولد” تعلن عن اكتشافات جديدة للذهب بضواحي مراكش

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت شركة الذهب الكندية “ستيلار افريكا غولد” للتو عن نتائج “مشجعة” من برنامج التنقيب في مشروع “تيشكا إيست” لتأكيد استمرارية تمعدن الذهب ودرجات الذهب المهمة على مدى أكثر من كيلومتر واحد في المنطقة C. من المناطق A و B و C إلى أكثر من 2200 متر.

وفي 2 فبراير ، اكتشف “ستيلار” هيكلًا معدنيًا ذهبيًا ثالثًا في “تيشكا إيست” ، يتميز بدرجات ذهبية كبيرة على طول إضراب يزيد عن كيلومتر مع عرض ممعدن يصل إلى 7 أمتار ، بما في ذلك 5.81 جم / طن Au يزيد عن 4 أمتار

ووفق موقع “juniorminingnetwork“، فقد تم التخطيط للمرحلة الثانية من حفر الردم حيث سيتم بدء الحفر بمجرد اكتمال طريق الوصول إلى “تيشكا إيست” وسيتم وضع منصات الحفر المحاذية لأفضل تقاطعات الهياكل الثلاثة على طول المناطق الثلاث.

تم جمع العينات من قبل اثنين من الجيولوجيين المحليين ذوي الخبرة تحت إشراف ياسين بلكبير ، مدير ستيلار في المغرب والدكتور علي الصقوق ، المستشار الفني الممتاز لأفريقيا. تم وضع العينات في أكياس في موقع أخذ العينات وتخزينها في مناطق آمنة حتى نقلها إلى مختبر التعدين والبيئة الأفريقي (أفريلاب) في مراكش لتحليلها.

تم إرسال إجمالي 128 عينة إلى المختبر لهذا البرنامج ، بما في ذلك 4 معايير و4 مكررات و4 عينات فارغة تم إضافتها إلى الدفعة لأغراض مراقبة الجودة.

ويقع مشروع تيشكا إيست للذهب ، الذي يتألف من سبعة تصاريح تبلغ مساحتها الإجمالية 82 كيلومترًا مربعًا ، في منطقة جبال الأطلس الكبير في المغرب على بعد حوالي 80 كيلومترًا جنوب غرب مراكش ، وهي منطقة يسهل الوصول إليها على مدار العام عبر الطرق الوطنية والإقليمية المؤدية إلى قرية أنالغي الواقعة بالقرب من منطقة الذهب .

أدت متابعة بعض حالات الشذوذ في الترسبات القوية التي أبلغ عنها ONHYM إلى قيام “ستيلار” باكتشاف بُنيتين كبيرتين من المعدن الحامل للذهب مخصصين للمناطق A و B. تم اكتشاف المنطقة C الجديدة بواسطة Stellar بعد برنامجها الناجح لرواسب النهر في عام 2022 و متابعة أعمال التنقيب وحفر الخنادق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة