شركة (بتروم) تساهم بـ 100 مليون درهم في صندوق تدبير جائحة كورونا

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت شركة بترول المغرب “بتروم” لتوزيع المحروقات ، مساء الأربعاء، المساهمة بما قيمته 100 مليون درهم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا( كوفيد – 19 ) ،الذي تم إحداثه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وجاء في بلاغ للشركة ” قررت شركة بتروم ،الممثلة من طرف رئيس مجلسها الإداري السيد أحمد بوعيدة، المساهمة لصالح هذا الصندوق بمبلغ 100 مليون درهم”.

و أضاف المصدر ذاته أن ” هذه المساهمة هي جزء من الالتزام الوطني الدائم والمخلص لـبتروم وعائلة بوعيدة”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية للحكومة، قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

وسيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أوالمعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة