شركة أمريكية تعلن إنشاء شاطئ اصطناعي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تعتزم الشركة الأمريكية “كريستال لاغون CRYSTAL LAGOONS” المختصة في تشييد البحيرات الصناعية الضخمة، إحداث شواطئ اصطناعية، بعدد من المدن المغربية ضمنها مدينة مراكش، حيث بدأت مفوضات مع مستثمرين مغاربة لبناء هذه الشواطئ.

وبحسب فرانسيسكو مات المدير الإقليمي للشركة، فإن كريستال لاغون أبرمت اتفاقا، لبناء بحيرات اصطناعية ضخمة في كل من مدن مراكش والدار البيضاء والرباط وطنجة وفاس ثم السعيدية.

وأوضح المتحدث ذاته، في لقاء صحافي، أن المفاوضات في مرحلة متقدمة مع مستثمرين ومنعشين عقاريين كبار بالمغرب على الرغم من انتشار وباء كورونا، مشيرا إلى أن المجموعة تجري مفاوضات متقدمة للغاية مع العديد من الممثلين المعروفين، مفضلا عدم كشف هوياتهم لأسباب تتعلق بالسرية.

وأشار إلا أن المشروع عباة عن بحيرات بلورية ضخمة محاطة بشواطئ رملية مناسبة للسباحة وحتى الرياضات المائية التي يمكن الوصول إليها بالتذاكر.

وأكد المسؤول الأمريكي، أن التكنولوجيا الجديدة التي ابتكرتها الشركة ، تحافظ على مياه السباحة عند درجة حرارة 28 درجة مئوية، كما أنها توفر ظروفًا مثالية ، على غرار البحار الاستوائية، على مدار السنة بتكلفة منخفضة وبطريقة مستدامة.

وتعد مشاريع (Public Access Lagoons) مكانًا تجاريًا جديدًا تم تطويره بواسطة كريستال لاغونز والتي أحدثت ثورة في قطاع العقارات لمدة 10 سنوات، وتعمل الآن على إحداث ثورة في المدن من خلال هذا النوع من المشاريع المبتكرة.

وتحتوي هذه البحيرات على فضاءات مخصصة للأكل، وقاعات أفراح، وفضاءات مخصصة للحفلات وسط الشواطئ ، علاوة على محلات تجارية ومدرجات للعروض.

وبخصوص التكلفة، فإن متوسط ​​ بناء بحيرة مساحتها هكتارين يبلغ حوالي 2.2 مليون دولار أي (20 مليون درهم).

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة