شرطة الطيران الاماراتية تعرب عن خيبة أملها جراء عجز المغرب عن إستقبال طائرتها الضخمة

حرر بتاريخ من طرف

أكدت شركة “طيران الإمارات” أنها لم تحصل على إذن بتشغيل طائرتها الحديثة “الإيرباص A380” ذات الطابقين إلى الدار البيضاء، وذلك على الرغم من أنها استوفت جميع المتطلبات اللازمة للهبوط في مطار الملك محمد الخامس. وكان من المقرر بدء خدمة “الإيرباص A380” اعتباراً من اليوم 27 نونبر الجاري.

وأوضحت “الخطوط الإماراتية” في بلاغ لها التزامها تشغيل طائرتها الشهيرة ذات الطابقين “A380” لخدمة رحلتها اليومية الحالية بين دبي والدار البيضاء، مشيرة إلى أنها تشيد بالحكومة المغربية لانتهاجها سياسة الأجواء المفتوحة، التي ساهمت في تنمية الحركة الجوية العالمية إلى البلاد، التي تعد عاملاً أساسياً في ازدهار صناعة السياحة المغربية وسفر رجال الأعمال، وتعزيز حركة الاستيراد والتصدير.

وتعد طائرة  “الإيرباص A380″، أكبر طائرة تجارية في العالم، وتوفر مزيداً من المقاعد في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، ومنتجات مبتكرة، مثل “حمّام الشاور سبا” و”الصالون الجوي” لركاب هاتين الدرجتين في الدور العلوي.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات: “يحب عملاؤنا طائرة الإمارات A380، وتواصل هذه الطائرة الاستئثار بإعجابهم على أي خط تعمل عليه. وبلغ من شهرتها وشعبيتها أننا نرى أعداداً كبيرة من عملائنا يخططون سفرهم على الرحلات التي تعمل بهذا الطراز من الطائرات. غير أننا لم نستطع المضي قدماً في خططنا الرامية إلى بدء تشغيل الإيرباص A380 إلى المغرب، الذي كان مقرراً اليوم (27 نوفمبر)، لأن سلطات المطار أبلغتنا أنها غير مستعدة لاستقبال الطائرة بسبب متطلبات فنية، وذلك على الرغم من أن فرق طيران الإمارات عملت بالتعاون مع سلطات المطار والطيران المدني للتعامل مع هذه الاعتبارات وتلبية المتطلبات الفنية التي من شأنها دعم تشغيل الطائرة. وهذا ما نفعله عادة في كل مرة تعمل طائرة الإيرباص A380 على خط جديد”.

وأضاف قائلاً: “نشعر بخيبة أمل لتأخر تشغيل طائرتنا الإيرباص A380 إلى المغرب، ونحن في حيرة حول سبب رفض السماح لنا بذلك، علماً بأننا استوفيا جميع المتطلبات الفنية وإجراءات المطار. إننا واثقون من وجود طلب عال، خصوصاً على الدرجتين الأولى ورجال الأعمال. ونتطلع إلى إطلاق هذه الخدمة في أسرع وقت ممكن، وسوف نواصل العمل مع السلطات المختصة لتحقيق النجاح لجميع الأطراف”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

بالفيديو.. سيدة تكتشف نتيجة تحليلات كوفيد19 وتحكي ل كشـ24 عن تفاصيل الانتظار الرهيب وكيف تم التعامل معها

فيديو

للنساء

ساحة