رئيس الحكومة يتباحث مع ممثلين عن صندوق النقد الدولي

حرر بتاريخ من طرف

أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم الخميس 09 دجنبر، لقاء عن طريق تقنية الفيديو مع ممثلين عن صندوق النقد الدولي، بحضور وزارة الاقتصاد والمالية، ممثلة بمديرية الخزينة العامة للمملكة.

وقدم ممثلو صندوق النقد الدولي استنتاجاتهم المتعلقة بدراسة تطور الوضع الاقتصادي في المملكة والسياسات الاقتصادية المطبقة في إطار برنامج الحكومة.

وخلال الإجتماع، ذَكَّر رئيس الحكومة، بأن المغرب قد شهد للتو لحظة ديمقراطية مهمة تميزت بمشاركة واسعة في الانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية الأخيرة، عبر خلالها المواطنون بشكل ديمقراطي عن طموحاتهم ورغبة كبيرة في التغيير.

وصرح رئيس الحكومة أنه “تحت قيادة جلالة الملك، حفظه الله، تشتغل الحكومة باعتبارها السلطة التنفيذية على تنزيل رؤية طموحة تستجيب لتطلعات المغاربة”. على مدى الخمس سنوات المقبلة، وحددت لذلك أولويات رئيسية تتمركز حول إصلاح المنظومة الصحية والحماية الاجتماعية والتعليم والتشغيل والادارة.

وأوضح رئيس الحكومة بأن تحفيز الاستثمار الخاص، وتشجيع ريادة الأعمال، وإعادة هيكلة المؤسسات العمومية – وكلها مشاريع افتتحتها الحكومة لتسريع الانتعاش الاقتصادي في أعقاب الأزمة الصحية العالمية- التزامات سيكون لها بلا شك آثار إيجابية على النمو والتوازنات الاقتصادية، والتحكم في الدين العمومي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة