توقعات بزيادة السياح الروس للمغرب في 2016 نتيجة الاستقرار الأمني

حرر بتاريخ من طرف

أعلن السفير المغربي لدى روسيا، عبد القادر لشهب أنه يتوقع زيادة في تدفق السياح الروس إلى المغرب بنسبة تصل إلى 60%، منوها إلى حالة الاستقرار الأمني التي تتمتع بها المملكة.
 
وفي مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الروسية موسكو الأربعاء 27 يوليوز، قال لشهب “ننتظر هذه السنة ما بين 80 و100 ألف سائح روسي بزيادة تبلغ نسبتها 50-60%”.
 
وفي معرض تعليقه على مشكلة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قال السفير إن الوضع في المنطقة كان له أثر سلبي على السياحة في المغرب.
 
وأضاف “رغم ذلك لدينا بلد مستقر وسياسات استباقية نتخذ من خلالها تدابير متعددة لحل هذه المشاكل”، وأكد الدبلوماسي المغربي أن سياسة المغرب استطاعت دفع الشر عن المغرب، منوها إلى أن المملكة تنعم بالاستقرار الأمني والسياحة ما تزال تنمو بنشاط.
 
كما تطرق السفير المغربي خلال حديثه لمسألة التبادل التجاري بين روسيا والمغرب، وقال إن المملكة تعول على زيادة حجم التجارة بين البلدين من المستويات الحالية التي تبلغ نحو 2.5 مليار دولار إلى مستويات أعلى.
 
يشار، هنا، إلى أن المغرب يعد أحد أكبر الشركاء التجاريين لروسيا في إفريقيا، وتشهد أعمال اللجنة الحكومية المشتركة، تعاونا اقتصاديا، يشمل التعاون في مجال صيد الأسماك، والتعاون العسكري التقني، وغيرها من المجالات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة