تنظيم البطولة الماسية للمحترفين للمواي طاي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تنظم لجنة الاحتراف تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي ،الصافات والرياضات المماثلة، يوم 14 مارس الجاري، منافسات المرحلة الأولى للبطولة الماسية للمحترفين للمواي طاي بمراكش.

وذكر بلاغ للجنة الاحتراف ،اليوم الثلاثاء، أن هذه التظاهرة الرياضية المنظمة بتعاون مع عصبة تانسيفت ومؤسسة بوكسوسبورت الدولية، ستعرف إجراء مواجهتين لنيل حزام البطولة الماسية، الأولى في وزن 71 كلغ وتجمع بين البطل المغربي سفيان التعواطي والفرنسي من أصول مالية بامبارا كوياتي، فيما تجرى الثانية في وزن 65 كلغ بين البطل الفرنسي من أصل جزائري مصطفى يوسف الذي سيدافع عن حزامه الماسي أمام الإسباني خوسي ماري كيفيدو.

وأضاف المصدر ذاته، أن البطولة الماسية للمواي طاي للمحترفين (مراكش 2020) ستعرف مستجدات تهم برمجة نزالاتها ومجموع الجوائز المالية المرصودة لها، حيث تم توزيع منافساتها على ثلاث مراحل رئيسية، الأولى بمشاركة ثمانية ممارسين وهم بيدرو رويز من إسبانيا ونيكو كاريو من اسكتلندا ولويس لاوتون من انجلترا وكوردونكالايخان من هولندا وكريستيان زاهي من إيطاليا وأمير الأطرش من الجزائر وروبيني أشيل من فرنسا إضافة إلى المغربي حمزة رشيد الممارس بالبطولة الوطنية.

وستسفر المحطة الأولى عن تأهل بطلين إثنين فقط، في حين ستجرى المرحلة الثانية خلال شهر يونيو حيث ستفرز تأهل بطلين إثنين أيضا، على أن تجرى منافسات المحطة الأخيرة من البطولة الماسية بين الأربعة المؤهلين سيتبارون في دوري نصف النهاية والنهاية، وذلك خلال شهر أكتوبر من السنة الجارية.

وأوضحت لجنة الاحتراف أن تم رصد مبلغ 20 ألف أورو (ما يناهز 20 مليون سنتيم) للفائز بهذه البطولة، فيما يبلغ المجموع الإجمالي للجوائز المالية 45 مليون سنتيم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة