تسليم جثت ضحايا فاجعة الصويرة بحضور والي جهة مراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

أشرف والي جهة مراكش آسفي، عبد الفتاح البجيوي، صباح يومه الاثنين 20 نونبر، على عملية تسليم جثت ضحايا حادث التدافع، الذي وقع أمس الأحد ضواحي الصويرة، في المستشفى البلدي في المدينة، تحث إشراف لجنة مختصة تضم مختلف لمصالح.

وكان والي الجهة عبد الفتاح لبجيوي، قد قاد وفدا رسميا تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لزيارة المستشفى الإقليمي سيدي محمد بنعبد الله بالصويرة، وذلك للاطلاع على الوضعية الصحية للمصابين في حادث التدافع الذي وقع بجماعة سيدي بولعلام ضواحي الصويرة، مخلفا مصرع 15 شخصا وجرح خمس آخرين.

وقد اطلع عبد الفتاح البجيوي وعامل إقليم الصويرة جمال مختتار والوفد المرافق لهما على مختلف الإجراءات المتخذة من قبل الطاقم الطبي بالمستشفى لتقديم المساعدة للمصابين وتمكينهم من العلاجات الضرورية، ولاتخاذ كل التدابير اللازمة لمساعدة أسر الضحايا والمصابين.

ويشار أن 15 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب خمسة آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة، في حادث تدافع وقع خلال عملية توزيع مساعدات غذائية نظمتها إحدى الجمعيات المحلية بالسوق الأسبوعي لجماعة سيدي بولعلام بإقليم الصويرة.

وذكرت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أنه على إثر هذا الحادث، أصدر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تعليماته السامية إلى السلطات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تقديم الدعم والمساعدة الضروريين لعائلات الضحايا وللمصابين.

كما تم، حسب البلاغ، فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة لمعرفة ظروف وملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية فتحت تحقيقا إداريا شاملا في الموضوع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة