بشرى لساكنة الحوز.. الاعلان عن تجهيز 51 وحدة للتعليم الاولي بالاقليم

حرر بتاريخ من طرف

علمت كش24 ان اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية باقليم الحوز، صادقت على تأهيل وتجهيز وتسيير 51 وحدة للتعليم الاولي من أصل 93 وحدة مدرسية.

ويأتي ذلك في إطار برنامج يهدف الى تعميم التعليم الأولي في المناطق القروية الهشة وذلك من خلال بناء وتجهيز 10000 وحدة للتعليم الاولي في المناطق القروية أو النائية التي لا تتوفر على مدارس ابتدائية على صعيد المملكة وإعادة تأهيل 5000 وحدة للتعليم الاولي في المناطق القروية أو النائية، وتغطية تكاليف سنتين من التسيير ل 10000 وحدة منجزة.

وقد تمت المصادقة على تجهيز الوحدات المذكورة بناء على التشخيص التشاركي الترابي المنجز من طرف اللجن المحلية للتنمية البشرية والتي رصدت مجموعة من الدواوير التي تعرف خصاصا في اقسام التعليم الاولي.

ويتأتي هذه الخطوة عملا بالتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، المتعلقة بإعطاء انطلاقة المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019/2023 بتاريخ 19 شتنبر 2019 التي ترتكز على تعزيز مكاسبها، وإعادة توجيه برامجها للنهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، ودعم الفئات في وضعية صعبة، وإطلاق جيل جديد من المبادرات المدرة للدخل ولفرص الشغل.

وقد اعتمدت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة الدي يهدف إلى التصدي بطريقة استباقية للأسباب الرئيسية عن التأخر الحاصل في مجال التنمية البشرية وذلك عبر مواكبة الفرد طيلة مراحل نموه

وفي هذا الصدد تجدر الإشارة بان ست (6) وحدات للتعليم الاولي من الوحدات المذكورة تم تجهيزها وتوفير مؤطرات للعمل بها ابتداء من 29 ابريل 2019.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة