“باطرونا المغرب” توقع ميثاق لتفعيل الحق في المناصفة

حرر بتاريخ من طرف

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الخميس بالدار البيضاء، عن توقيعه لميثاق “جميعا من أجل تفعيل الحق الدستوري في المناصفة”، الذي أطلقته جمعية (جسور ملتقى النساء المغربيات) بهدف تعزيز مشاركة النساء في تدبير الشأن العمومي بكافة مستوياته.

وأوضح الاتحاد، في بلاغ له، أن رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالنيابة السيد محمد بشيري وقع، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، هذا الميثاق خلال جلسة عمل مع وفد يمثل الجمعية المذكورة، في خطوة تفيد مصادقة القطاع الخاص المغربي على هذا المشروع المجتمعي.

وأضاف أن الطرفين أكدا، في هذه الجلسة، ضرورة تعزيز مشاركة النساء في الحياة العملية واتخاذ القرار، كرهان أساسي للوصول إلى التنمية الاجتماعية والاقتصادية، مشيرا إلى أن التدابير التي جاء بها دستور المملكة والتزامات المغرب الدولية في المجال تسير في اتجاه إقرار المناصفة وترسيخها، وتتيح تحقيق خطوات متقدمة لكسب هذا الرهان، مما يفرض بلورة آليات لتعبئة مجموع الفاعلين ومكونات المجتمع.

وكان الاتحاد العام لمقاولات المغرب قد اعتمد مبدأ المناصفة في تشكيل مجلسه الإداري، مع إحداث لجنة النوع وتكافؤ الفرص التي تركز على ثلاثة محاور رئيسية تهم تحسيس المقاولات، وتعزيز قدرات النساء في مجال التدبير، وتقاسم الممارسات الفضلى في هذا المجال.

كما أن الاتحاد يتطلع إلى تمثيلية مقدرة للنساء على مستوى مجالس الإدارة وهيئات الحكامة داخل المقاولات المغربية عبر المواثيق وشارات المسؤولية الاجتماعية التي أصدرها على التوالي عامي 2006 و2007.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة