انطلاق أشغال بناء مركز لإيواء الأشخاص بدون مأوى بخريبكة

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت مساء أمس الثلاثاء، أشغال بناء مركز لإيواء الأشخاص بدون مأوى بمدينة خريبكة على مساحة 1300 متر مربع، وذلك بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بكلفة مالية تبلغ 5 ملايين درهم.

ومن المنتظر أن يوفر هذا المركز الاجتماعي حوالي 45 سريرا للأشخاص بدون مأوى، كما سيضم مجموعة من المرافق كمكاتب وعيادة وقاعة للاستقبال ومراقد ومستودعات ومخازن، بالإضافة إلى أربعة متاجر ستساهم في دعم تسيير المركز.

ويتمثل رهان هذا المشروع الاجتماعي في مأسسة عملية إيواء هذه الفئة بصفة دائمة لتعويض الاستغلال المؤقت لفضاء مركز الاستقبال بالملعب البلدي، للنهوض بأوضاعها ، وتعزيز ثقافة التضامن والدعم وتكريس حقوق فئات الأشخاص بدون مأوى.

ويعد هذا المشروع ثمرة شراكة تجمع بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بخريبكة صاحبة التمويل، وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة إقليم خريبكة حاملة المشروع، والمندوبية الإقليمية للصحة صاحبة القطعة الأرضية، بالإضافة إلى إشراف مندوبية التعاون الوطني.

وقد ساهم تظافر مجهودات الأطراف الشريكة في إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود، ناهيك عن المساهمة المجانية لأحد المهندسين في مجموعة من الخدمات التقنية كتصميم المشروع والدراسة وغيرها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة