انتخاب 3 برلمانيين مغاربة في مناصب رئيسية بالجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط

حرر بتاريخ من طرف

انتخبت الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط (الاتحاد من أجل المتوسط)، ثلاثة أعضاء من البرلمان المغربي في مناصب رئيسية داخل الجمعية، خلال الجلسة العامة الـ13 التي اختتمت أشغالها أول أمس السبت في روما تحت الرئاسة الإيطالية.
 
وانتخب النائب عبد الرحيم عتمون نائبا أول لرئيس الفريق المكلف بتمويل وإعادة النظر في نظام الجمعية العامة، في أفق إجراء إصلاح شامل لهذه المؤسسة . 
 
ويتولى عتمون بالفعل رئاسة اللجنة البرلمانية المشتركة للاتحاد الأوروبي والمغرب، في أعقاب اعتماد توصية في هذا الشأن خلال اجتماعات المكتب والمكتب الموسع للجمعية.
 
وقد أوكلت مهمة رئاسة الفريق العامل المعني بتمويل وتنقيح نظام الجمعية إلى النائبة البرلمانية الأوروبية تيزيانا بيغن.
 
كما تم انتخاب النائب محمد لحويت نائبا لرئيس لجنة نوعية الحياة والتبادلات بين المجتمعات المدنية والثقافة ، فيما سيتولى كريم مهدي عضو مجلس المستشارين ، منصب نائب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والشؤون الاجتماعية والتعليم.
 
وخصصت أعمال الجلسة العامة ال13 للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط (الاتحاد من أجل المتوسط)، التي انعقدت في مقر مجلس النواب الإيطالي، لمناقشة موضوع “التنمية المستدامة وفرص العمل في البحر الأبيض المتوسط “.
 
وقد اعتمد رؤساء البرلمانات المتوسطية محضر الجلسة ال12 التي عقدت في ماي 2016 بمدينة طنجة ، فيما سلمت الرئاسة الدورية في اختتام الاشغال من إيطاليا إلى مصر. كما اعتمد رؤساء برلمانات الاتحاد من أجل المتوسط يوم الجمعة الماضي بيانا شدد فيه المشاركون على ضرورة ” تعزيز سياسات التوظيف الشمولية في الفضاء الاورو متوسطي ، ودعم المبادرة الأورومتوسطية لتعبئة الموارد المالية اللازمة لتعزيز روح المبادرة لدى النساء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة