انتخاب أمينة بوعياش لرئاسة مجموعة العمل المعنية بالهجرة

حرر بتاريخ من طرف

انتخبت مجموعة العمل المعنية بالهجرة التابعة للشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، بالإجماع، صباح اليوم الاحد بمراكش، أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، لرئاسة المجموعة.

وحسب بلاغ للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، تمثل مجموعة العمل المناطق الإفريقية الخمس (شمال إفريقيا، إفريقيا الجنوبية، شرق إفريقيا، غرب إفريقيا وإفريقيا الوسطى)، ويوجد في عضويتها ممثلو المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بكل من كينيا والنيجر وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزمبابوي، بالإضافة الى المغرب.

وتجتمع المجموعة اليوم بمقر لجنة المجلس الجهوية بمراكش، على هامش فعاليات الهجرة التي تحتضنها مراكش، قبيل انعقاد المؤتمر الدولي لاعتماد الميثاق العالمي لهجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة، من أجل اعتماد نظام عملها، الذي ستتم إحالته على الجمعية العامة للشبكة الافريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في شهر مارس المقبل، وتدارس وضع برنامج عمل لتتبع تنفيذ الميثاق العالمي للهجرة.

يذكر أن الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، التي يوجد مقرها بالعاصمة الكينية، تضم في عضويتها المؤسسات الوطنية بكافة الدول الإفريقية وتعمل على تعزيز حماية حقوق الإنسان والنهوض بها بدول القارة.

وذكر البلاغ بأن المجلس الوطني لحقوق الإنسان يعد عضوا في لجنة إشراف الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة