النقابة الوطنية للمحافظة العقارية تعلن عن اضراب وطني

حرر بتاريخ من طرف

دعت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية، لإضراب وطني يوم الخميس 12 أكتوبر، وتنظيم وقفات احتجاجية محلية أمام جميع مصالح الوكالة، يوم الخميس 5 أكتوبر، ووقفة احتجاجية جهوية أمام المقر المركزي للوكالة تشمل المصالح المركزية والمصالح الخارجية للرباط-الرياض-سلا-سلا الجديدة-تمارة-الهرهورة-عين عتيق-القنيطرة-تيفلت-الخميسات، ووقفات احتجاجية معممة أمام باقي المصالح الخارجية، يوم الثلاثاء 10 أكتوبر، يليه إضرابا وطنيا يوم الخميس 19 أكتوبر.

وأوضحت النقابة أن التصعيد في احتجاجاتها جاء بعد استمرار صمت الإدارة وتجاهلها للمطالب المشروعة والملحة للمستخدمات والمستخدمين وما يترتب عن ذلك من احتقان اجتماعي وتذمر عارم للمستخدمين”.

وحملت النقابة إدارة الوكالة مسؤولية المزيد من التدهور في الأوضاع الاجتماعية وتغييبها للمطالب المشروعة للمستخدمين والتي كانت موضوع التزامات صريحة واتفاقات موقعة كان آخرها محضر 28 مارس 2017.

وأضاف البلاغ أن الاحتجاجات تأتي من أجل تنفيذ إدارة الوكالة لتعهداتها والتزاماتها وعلى رأسها، الزيادة في الأجور والتعويضات، والتفعيل الجدي والكامل لمقتضيات الفصل 93 من النظام الأساسي للمستخدمين، وتنفيذ عدد من الالتزامات موضوع محضر اتفاق 28/03/2017، بالإضافة لتوفير الحماية القانونية للمستخدمين النزهاء وتفعيل دور مؤسسة المحافظ العام والمفتشية العامة ودور محامي الوكالة للدفاع عن المستخدمين المتابعين”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة