“الفاكهة السحرية” تدخل الاسواق المغربية وهذه اهم منافعها

حرر بتاريخ من طرف

ستشرع الأسواق التجارية الكبرى بالمغرب، بداية الاسبوع المقبل، في عرض فاكهة صينية جديدة تزرع في المغرب للمرة الأولى، ويتعلق الأمر بفاكهة “العرقل” التي يطلق عليها اسم “الفاكهة السحرية” لقدراتها العلاجية الكبيرة ووقفها زحف العديد من الأمراض وفي مقدمتها الخلايا السرطانية.

الفاكهة الجديدة ذات الأصل الصيني قادرة حسب المختصين على تقوية جهاز المناعة، و تنظيم الكولسترول ومستوى السكر في الدم ،مكافحة الشيخوخة المبكرة للجلد، تحسين قدرات الذاكرة، مكافحة الإجهاد والقلق والأرق، إلى جانب غناها بالعديد من المعادن والفيتامينات التي يفضل الحصول عليها من مصدر طبيعي لتجنب حالات ضعف الكلي والكبد.

هذا وأكد المختصون أن هذه الفاكهة لها قدرة كبيرة على وقف تكاثر وانتشار الخلايا السرطانية مما قد يعطي فعالية أكثر لحصص العلاج الكيميائي التي يخضع لها المريض.

وأوضح بدر الدين لقمان، مدير التسويق بشركة “الخالص”، أن ثمن هذه الفاكهة الجديدة سيتراوح في مختلف الأسواق والمساحات التجارية ما بين 40 و45 درهما لعلبة من 120 غراما.

للإشارة فإن هذه الفاكهة توجد ي الأسواق الكبرى على شكلها الطبيعي أو حتى على شكل مربى أو عسل مع الاحتفاظ بكامل فوائدها الصحية الطبيعية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة