السعودية والإمارات تستعدان لإطلاق تأشيرة مشتركة للتنقل بين البلدين

حرر بتاريخ من طرف

تستعد السعودية والإمارات لإصدار تأشيرة مشتركة تتيح لحاملها زيارة أي من البلدين والتنقل بينهما بحسب ما أفاد وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري.

ونقلت صحيفة “الاقتصادية” السعودية، اليوم الأربعاء، عن الوزير الإماراتي قوله إن “هناك تنسيقا بين الرياض وأبوظبي لإصدار تأشيرة مشتركة بين البلدين، تمكن أي زائر للإمارات من زيارة السعودية والعكس، بهدف الاستفادة من الإمكانات الهائلة والإجراءات الكبيرة التي اتخذتها السعودية في تسهيل دخول السياح إلى المملكة”.

وتوقع المنصوري أن يتم تطبيق التأشيرة الجديدة خلال العام المقبل 2020، مشيرا إلى أن التنسيق جار بين البلدين لإتمام هذه المبادرة.

وأوضح أن هذه المبادرة ستسهم في زيادة حجم الرحلات وعددها بين الدولتين، موضحا أن “عدد الرحلات في الوقت الحالي غير كاف، ونحتاج إلى مضاعفته”.

وأضاف الوزير الإماراتي أنه “بتطبيق المبادرة ستستفيد الشركات الوطنية في الإمارات والسعودية وستعطي دفعة أقوى للتعاون والتنسيق فيما بينهما، وستنعش قطاع السياحة والمطارات والفنادق”.

وبدأت السعودية مؤخرا بإصدار تأشيرات سياحية لمواطني 49 دولة بشكل فوري، ويمكن الحصول عليها داخل المطارات السعودية، في توجه جديد يستهدف جذب عدد كبير من السياح وتحقيق عائدات اقتصادية تدعم خطط تنويع مصادر الدخل للمملكة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة