الدار البيضاء تحتضن منتدى التشغيل للأشخاص في وضعية إعاقة

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن مدينة الدار البيضاء في الخامس من دجنبر المقبل فعاليات منتدى التشغيل للأشخاص في وضعية إعاقة ، المنظم من قبل جمعية “أمل المغربية للمعاقين” ، بهدف التشجيع على إدماج هذه الفئة في الوسط المهني .

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة بأن هذا اللقاء ، الذي يعد منتدى حقيقي لتبادل الأفكار سيجمع مستخدمين في حالة إعاقة و مشغلين بهدف العمل بشكل مشترك من اجل تجاوز الافكار المسبقة حول اشكالية الاعاقة و المضي قدما نحو ادماج سلس لذوي الاحتياحات الخاصة في سوق الشغل .

و يطمح هذا المنتدى ليصبح “موعدا حقيقيا ” ، يتمثل هدفه الرئيسي في توعية المشغلين والمجتمع المدني بأهمية الادماج المهني واحتفاظ هذه الفئة بالوظائف في القطاعين العمومي والخاص .

و أضاف المصدر ذاته أن منتدى التشغيل يشكل مناسبة لتغيير نظرة المواطنين في حق الأشخاص في وضعية إعاقة من خلال تعبئة العديد من الشركاء الجمعويين والخواص .

و يتمحور هذا المنتدى تحقيق مجموعة أهداف ، تتمثل على الخصوص في جعل الأشخاص في وضعية إعاقة على اتصال مباشر مع المؤسسات الخاصة أو العمومية من خلال فضاءات العمل والتكوين وورشات العمل والدعم.

و يروم المنتدى كذلك نسج علاقات صلة مباشرة بين الاشخاص في وضعية خاصة و المسؤولين عن ريادة الأعمال في المغرب ، وإعداد الاشخاص للعمل عبر ورشات التدريب العملية والسماح لهم بمعرفة الجمعيات التي يمكن أن تساعدهم في مشروع حياتهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة