الداخلية تتراجع عن قرار منع توزيع المنشورات في الحملة الإنتخابية

حرر بتاريخ من طرف

تراجعت وزارة الداخلية، عن قرار منع توزيع المنشورات في الحملة الإنتخابية، الذي جاء ضمن حزمة من الإجراءات والتدابير التي أقرتها الوزارة لمصاحبة الحملة الإنتخابية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا بالمملكة.

وأفادت مصادر لـ”كشـ24″، بأن وزارة لفتيت وجهت تعليمات جديدة للولاة والعمال، تسمح من خلالها بتوزيع المناشير في الحملات الانتخابية المقرر إجراؤها بتاريخ 8 شتنبر المقبل.

وسمحت الوزارة بتوزيع هذه المنشورات، بشروط، حيث فرضت على الأشخاص المكلفين بتوزيع هذه المناشير، ارتداء الكمامة والقفازات، احترام التباعد الجسدي، استعمال المعقم، تفادي التجمعات.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية عبر الولاة والعمال، المرشحين إلى عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوح التي تعرف الاكتظاظ، وفي مقرات السكن.

كما منعت تركيب الخيام بالفضاءات العامة وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز عدد 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية، و5 سيارات بالنسبة للقوافل مع ضرورة اشعار السلطة المحلية بتوقيت ومسار هذه الجولات والقوافل، فضلا عن احترام التدابير الاحترازية المتعلقة بكوفيد 19 بمقرات الاحزاب الخاصة بالحملات الانتخابية.

وبخصوص التدابير المتعلقة بشفافية الحملة الانتخابية، منعت الوزارة ذاتها استعمال وسائل خاصة بالادارات العمومية والجماعات الترابية ( سيارات، كراسي، طاولات …)، علاوة على منع تنظيم الحملات الانتخابية بالاماكن الخاصة بالعبادة، المؤسسات التعليمية، والتكوين المهني و بالادارات العمومية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة