الحكومة تعفي نحو 80 % من الأسر المغربية من رسم “دعم التلفزة” المُضمَّن في فواتير الكهرباء

حرر بتاريخ من طرف

الحكومة تعفي نحو 80 % من الأسر المغربية من رسم
قرر وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي إعفاء 4,4 مليون أسرة من رسم “النهوض بالمشهد السمعي البصري” الذي يضمّن قيمة الاستهلاك الشهري للكهرباء بكلّ فاتورة.

ويستثنى من القرار، وفقا مصدر خاص، حوالي 800 ألف أسرة ذات قيمة استهلاك شهري مرتفع للطاقة الكهربائيّة، ما يعني بأنّ وزراة الاتصال، وكذا وزارتي الدّاخليّة والماليّة، قرّرتا إسقاط 70 مليون من الدراهم كان ذات الرسم يلمّها بشكل سنويّ.

وأضاف المصدر ذاته لـ”هسبريس” أن 80 في المائة من الأسر المغربية ستُصبح مُعفاة من رسم “النهوض بالمشهد السمعي البصري”، وكذلك العالم القروي بأكمله.

وأوضح المصدر أن قرار وزارة الاتصال، جاء برغبة من وزارة الداخلية وتنسيق مع وزارة المالية، مشيرا إلى أن هذه المبادرة الحكومية سيتم طرحها ضمن القانون المالي كمشروع للأغلبية.

وسجل بوعزة خراطي رئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بارتياح كبير هذه الخطوة معتبرا إياها، واحدة من المطالب التي طالما نادت بها جمعيته.

وأوضح خراطي أن هذه الخطوة سيكون لها أثار إيجابية على المستهلكين، مؤكدا أن كل الخطوات في هذا الاتجاه لا يمكنها إلا أن تدفع في اتجاه خفض حدة التوتر بسبب فواتير الماء والكهرباء التي احتج بسببها العديد من المواطنين في الآونة الأخيرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة