الحزب الديمقراطي اليساري يتصدر الإنتخابات الإقليمية بإيطاليا

حرر بتاريخ من طرف

كشفت وسائل إعلام إيطالية في تقديراتها حول نتائج الانتخابات الإقليمية التي جرت الاحد ، في منطقة إيمليا رومانيا عن فوز مرشح الحزب الديمقراطي(يسار الوسط) ستيفانو بوناتشيني بنسبة تتراوح ما بين 48 و 52 في المائة من الأصوات.

وأضافت المصادر ذاتها في نتائجها الاولى غير الرسمية استنادا الى استطلاعات رأي لدى الخروج من مراكز الاقتراع، أن مرشحة اليمين لوتشيا بورغونزوني حصلت على ما بين 43 و 47 في المائة من الأصوات.

اما حركة خمس نجوم فمنيت بهزيمة تاريخية ،إذ جاء مرشحها سيمون بينيني في المركز الثالث بحصوله على ما بين 2 و 5 في المائة من الأصوات .

ذكرت وزارة الداخلية الإيطالية ان نسبة المشاركة في الانتخابات الإقليمية، التي تجرى في إيميليا رومانيا، بلغت 58,8 في المائة عند الساعة السابعة مساء (السادسة بتوقيت غرينتش).

وارتفعت نسبة المشاركة في هذه الاستحقاقات بما يعادل الضعف بالمقارنة مع الانتخابات المحلية التي جرت في 2014 ( 30,89 في المائة)

ويستفيد الحزب الديمقراطي من الدينامية التي خلقتها حركة “السردين” التي تسطر كهدف لها قطع الطريق على اليمين المتطرف الإيطالي وإفشال خططه في العودة إلى الحكم بعد أن أصبحت في ظرف شهرين رمزا وطنيا لمعارضة ماثيو سالفيني زعيم الرابطة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة