البنك الاوربي للاستثمار يواكب صناعة السيارات بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

وقع البنك الأوروبي للاستثمار مساء أمس الاربعاء بالدار البيضاء ، إعلان للنوايا مع الجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات ( أميكا) ، يتعلق بمواكبة قطاع صناعة السيارات بالمغرب .

ويروم هذا الاعلان، الذي وقعه ، ماريون هوينيك المسؤول لدى البنك الأوروبي للاستثمار عن أنشطة القطاع البنكي بالبلدان المجاورة الشريكة للاتحاد الأوروبي ، وعبد العزيز مفتاح المدير العام للجمعية (أميكا) ، الدفع بدينامية التعاون التي ستسمح للشركاء بالقطاعين العام والخاص بالانخراط في هذه الدينامية الاقتصادية المتعلقة بصناعة السيارات على المستوى الوطني .

وعبر هذه الاتفاقية ، يؤكد البنك الأوروبي للاستثمار دعمه للشركات المغربية من خلال منحها الوسائل اللازمة للتطور على الصعيدين المغربي والدولي ، كي تساهم في توفير المزيد من فرص الشغل.

وباعتباره شريكا استراتيجيا للمغرب منذ 30 سنة ، فقد خصص هذا البنك منذ 2007 ما يقرب من 5 مليارات أورو كاستثمارات ، لإنجاز مشاريع جديدة في القطاعات الرئيسية للاقتصاد المغربي من قبيل دعم المقاولات والنقل الحضري والطاقة والمياه والتطهير السائل والتريية والشباب.

وبالمناسبة قالت آنا بارون ممثلة البنك الأوروبي للاستثمار بالمغرب أنه “من خلال تمويل هذه المشاريع ، نهدف إلى المساهمة في تحسين الحياة اليومية للمغاربة وكذا دعم النمو الاقتصادي”.

وأضافت إن القطاع الصناعي عرف نموا قويا خلال العقد الماضي ، مشيرة إلى أن البنك الأوروبي للاستثمار يدعم هذا النمو من خلال شراكات استراتيجية ذات قيمة مضافة عالية.

ويذكر أن المغرب يعتبر ثاني أكبر مستفيد من تمويلات البنك الأوروبي للاستثمار من ضمن باقي البلدان المجاورة الواقعة جنوب أوروبا ، وذلك بنسبة 25 في المائة من إجمالي استثمارات هذا البنك على صعيد المنطقة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة