الاعلان عن دخول الجيل الرابع من سيارات مرسيدس للمغرب

حرر بتاريخ من طرف

تم الاعلان بالمغرب عن دخول الجيل الرابع من سيارات مرسيدس الفئة A من خلال نموذج مليء بالمستجدات خاصة على المستوى التكنولوجي بأسعار تبدأ من 319.000 درهم TTC.

وتتميز السيارات الجديدة لمرسيديس التي ستسوقها “اوتو نجمة” بالمغرب، بمميزات عديدة من ضمنها خاصية الكبح في حالات الطوارئ ، والقيادة شبه المستقلة ، ومساعد الصوت مع الذكاء الاصطناعي ، وواجهة الوسائط المتعددة مع لوحة اللمس

وعلى عكس النموذج السابق، فإن الجيل الرابع لا يتميز بثورة كبيرة من حيث التصميم، الا ان داخل السيارة الفاخرة بتميز بمساحة اكبر بمقدار  13 سم ، مما يفيد على مستوى المقاعد الخلفية.

وتبدأ الأسعار من 319.000 درهم TTC لمحركات الديزل و 339.000 درهم TTC لمحركات البنزين، وترتفع إلى 474.000 درهم عن أقوى نسخة التي تتميز بمواصفات عالية في المعدات.

ومن ناحية القيادة الذكية والسلامة تعد السيارة الجديدة المدمجة، أول طراز من سيارات مرسيدس-بنز تستفيد من نظام الوسائط المتعددة الجديد (MBUX) الذي يتميز به نظام “مرسيدس-بنز إكسبيديشن”.وهو النظام الفريد في قدراته على التعلم بفضل الذكاء الاصطناعي، كما تعد محطة المشغل HD Widescreen من الأصول الأخرى للنظام مع شاشة وسائط تعمل باللمس وعرض وظائف الملاحة المدمجة في الواقع.

وفي ما يتعلق بالمستجدات الخاصة بالقيادة والمناولة، فغن السيارة الجديدة تحتوي على أنظمة مساعدة السائق الممتدة ذات الوظائف المتاحة على متن الطائرة من طراز S-Class (FAP 4.5) كما تتوفر على مساعد التحكم عن بعد DISTRONIC ومساعد نشط يضمن تكييف السرعة تلقائيًا مع الزوايا أو التقاطعات أو الدوارات.

كما تتوفر السيارة الجديدة لمرسيديس على مساعد توقف طوارئ نشط. من صنف -PRE-SAFE PLUS الذي يكشف عن الخطر  وعندما يستمر خطر الاصطدام أثناء توقف السيارة، يقوم النظام بتحرير الفرامل قبل الاصطدام الخلفي للحد من خطر الإصابة عن طريق تقليل الضغط الناتج عن الصدمة، فضلا عن التخميد التكيفي (اختياري) مع التحكم الإلكتروني الذي يتيح إمكانية الاختيار بين وضع التخميد المريح ووضع رياضي المنحى فيما يتعلق بنظام DYNAMIC SELECT كمعيار .

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة