ارتفاع الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية

حرر بتاريخ من طرف

أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية، باستثناء تكرير النفط، سجل ارتفاعا بمعدل 2 في المائة خلال الفصل الثاني من سنة 2019، مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2018.

وأوضحت المندوبية، في مذكرة إخبارية تخص الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني خلال الفصل الثاني من السنة الجارية، أن هذا التطور يعود، أساسا، إلى ارتفاع الإنتاج في الصناعات الغذائية بـ 5 في المائة، وفي الصناعات الكيماوية بـ 1ر2 في المائة، وصناعة الملابس والفرو بـ 5ر6 في المائة، وصناعة السيارات بـ 9ر10 في المائة، وصناعة الورق والورق المقوى بـ 3ر17 في المائة، وصناعة النسيج بـ 3ر1 في المائة، وصناعة الآلات والأجهزة الكهربائية بـ 9ر1 في المائة.

وأشارت إلى أنه على العكس من ذلك، تراجع الإنتاج في صناعة منتوجات أخرى غير معدنية بـ 3ر3 في المائة، ومنها الإسمنت (6ر3 في المائة)، وتحويل المواد المعدنية (4ر9 في المائة)، وصناعة الخشب (1ر12 في المائة)، وصناعة المواد المعدنية (3ر2 في المائة).

وفي ما يتعلق بالرقم الاستدلالي لإنتاج المعادن، فقد انخفض رقمه الاستدلالي بنسبة 1ر1 في المائة، نتيجة الانخفاض المسجل في كل من المنتوجات المختلفة للصناعات الاستخراجية بـ 1ر1 في المائة، وفي المعادن الحديدية بـ 5ر1 في المائة.

وذكرت المندوبية أن الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية سجل من جهته ارتفاعا قدره7ر21 في المائة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة