إنطلاق إمتحانات الدورة الربيعية بسلا في ظل إجراءات صحية صارمة

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت اليوم الثلاثاء بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا، امتحانات السنة الثالثة (الأسدوس السادس) برسم الدورة الربيعية 2019 – 2020، وذلك في ظل إجراءات صحية صارمة تروم الحد من تفشي جائحة “كوفيد 19”.

وهكذا، قامت الكلية باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، من أجل الحفاظ على صحة الطلبة وتوفير بيئة ملائمة لتمكينهم من اجتياز الامتحانات، التي تنتهي السبت المقبل، في ظروف السلامة.

وبهذه المناسبة، أبرز عميد الكلية، خالد حمص، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اجتياز الامتحانات يجري في احترام لمجموع الإجراءات الصحية الرامية إلى الحد من انتشار الجائحة.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم دورات خاصة لفائدة الأشخاص المصابين بالفيروس أو مخالطي المصابين، مسجلا أنه ستتم برمجة الامتحانات في وقت لاحق بالنسبة للأشخاص الذين يتابعون العلاج.

وفي معرض الحديث عن الإجراءات الوقائية المتخذة لفائدة الطلبة، سجل عميد الكلية أنه يتم إجراء الامتحان خلال نصف يوم ويتم استغلال القاعات يوما من أصل اثنين، بهدف توفير الظروف الصحية الملائمة التي تتيح اجتياز الامتحانات في أفضل الظروف وإنجاح الدخول الجامعي.

من جهته، قال نائب رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، عمر حنيش، إنه تم وضع كافة الوسائل اللوجستية، فضلا عن مشاركة وانخراط قوي للأساتذة والإدرايين، بهدف إنجاح سير الامتحانات وتفادي الوجود المكثف للطلبة.

وهمت هذه الإجراءات، على الخصوص، يضيف المسؤول، قياس درجة حرارة الطلبة، وتوفير أقنعة واقية ومطهرات كحولية لفائدة الأساتذة والطلبة، وتعقيم المقرات عقب إجراء الامتحان، مع تقليص طاقتها.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أعلنت، في 24 غشت الماضي، أن الدخول الجامعي 2020 – 2021 سينطلق منتصف أكتوبر المقبل، مع إعطاء الإمكانية للطلبة لاختيار إحدى الصيغتين التاليتين أو كلتيهما، التعليم عن بعد أو التعليم الحضوري في مجموعات صغيرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة