إنطلاق أشغال فعاليات المنتدى الإقتصادي المغربي-الفرنسي بالداخلة

حرر بتاريخ من طرف

محمد الأزرقي – الداخلة

إنطلقت صباح اليوم الخميس 24 أكتوبر الجاري، بقصر المؤتمرات بالداخلة، فعاليات المنتدى الإقتصادي للأعمال المغربي-الفرنسي “تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ” والذي ينظمه المجلس الجهوي بشراكة مع الغرفة الفرنسية للتجارة و الصناعة بالمغرب، ووزارة التجارة و الصناعة و الإقتصاد الأخضر و الإقتصاد الرقمي، و عدة فاعلين إقتصاديين.

النسخة الأولى من المنتدى الإقتصادي المغربي الفرنسي بالداخلة، سيعرف مشاركة عدد من رجال الأعمال و المستثمرين الفرنسيين والمغاربة إلى جانب حضور وازن لدول إفريقيا جنوب الصحراء.

المشاركون في هذا المنتدى الدولي الذي سينعقد على مدى يوميين، سيتبادلون التجارب والخبرات حول أحدث إتجاهات الأعمال والاستثمارات .

و يعرف الملتقى مشاركة 145 شركة مغربية و 140 شركة فرنسية، و العديد من المقاولات الإفريقية، ناهيك عن حضور 188 مستثمر،و تتنوع الشركات المشاركة حسب المجالات “البنيات التحتية، الهندسة، الفلاحة، الطاقات المتجددة، التكنولوجيا، النقل، التجارة، السياحة…”، بحضور برلمانيين و عمداء ورؤساء جهات بفرنسا.

كما سيستعرض المنتدى المميزات و المؤهلات الإقتصادية، لجهة الداخلة وادي الذهب والتي أضحت قبلة للإستثمار الأجنبي، من خلال مناخ الأعمال الذي توفره، وظروف الاستقرار الذي تتميز بها، وهو ما ساهم في الرفع من وتيرة الإقتصاد الوطني عامة، و الجهوي على وجه الخصوص.

و يهدف هذا المنتدى إلى إشراك كل الفاعلين المحليين و الوطنيين في مجال الأعمال و الإستثمار في بلورة السبل الكفيلة بالنهوض بهذا المجال على مستوى الجهة، بمعية خبراء دوليين من فرنسا و من دول إفريقية،كما يعتبر هذا الحدث فضاء لتقوية الشراكات الثنائية، ودعم الطفرة التنموية التي تشهدها الجهة، بإعتبارها الرابطة بين المملكة المغربية و الأسواق الدولية خصوصا بإفريقيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة