إصدار 3000 مخالفة منذ سريان حظر التجول في فرنسا

حرر بتاريخ من طرف

أفادت أرقام رسمية بأن حظر التجول الذي تم فرضه في فرنسا سعيا إلى التصدي لتفشي وباء “كوفيد-19، أفضى إلى إصدار 3000 مخالفة و19 ألف عملية مراقبة، منذ دخوله حيز التنفيذ يوم السبت الماضي.

وأشار وزير الداخلية، السيد جيرالد درامنان إلى “إجراء 19 ألفا و300 عملية مراقبة” لـ “المواطنين والمؤسسات أيضا، حيث تم على إثرها إصدار 3019 مخالفة”.

وأشار وزير الداخلية، أمس الإثنين، في حديثه على قناة “تي.إف1” إلى أن هذه الحصيلة الأولى تظهر أن “الشرطة والدرك حاضران، وأن الفرنسيين يمتثلون للشروط الصحية التي أعلن عنها الرئيس إيمانويل ماركون”.

وقال جيرالد درامنان “في أغلبية الحالات، يتم احترام حظر التجول المفروض”.

ومنذ منتصف ليلة السبت، تم وضع تسع مدن فرنسية كبرى، حيث يتفشى الفيروس بشكل نشط، تحت الحجر الصحي الليلي، مع حظر التنقل ما بين الساعة التاسعة مساء والسادسة صباحا. ويتعلق الأمر بكل من إيل دو فرانس ومدن ليون، وليل، وتولوز، ومونبلييه، وسانت إتيان، وإيكس مرسيليا، وروان، وغرونوبل.

وللتمكن من الخروج خلال حظر التجول، يتعين على المواطنين التوفر على شهادات للتنقل، وهذا، فقط في بعض الحالات المحدودة: للعمل، لأسباب صحية أو “لسبب عائلي قاهر”.

ويخاطر المخالفون بدفع غرامة قدرها 135 يورو، ثم السجن لمدة ستة أشهر وغرامة مالية قدرها 3750 يورو في حالة تكرار المخالفة.

وكان الرئيس الفرنسي قد أعلن عن فرض حظر تجول ليلي بدءا من السبت الماضي، والذي يعني عمليا إغلاق المطاعم والحانات والمسارح ودور السينما اعتبارا من الساعة 21:00 (19:00 بتوقيت غرينيتش).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة