إرجاء موعد الاستماع لعمدة مراكش ونائبه من طرف قاضي التحقيق

حرر بتاريخ من طرف

علمت كشـ24 من مصدر مطلع، أن جلسة الاستماع الى عمدة مراكش محمد العربي بلقايد ونائبه يونس بنسليمان من طرف قاضي التحقيق المُكلف بجرائم الأموال بإستئنافية مراكش، على خلفية متابعتهما من أجل تبديد أموال عامة، تم إرجاؤها إلى يوم الخميس 12 مارس المقبل.

و من المنتظر ان يتم الاستماع لعمدة مراكش ونائبه، على خلفية الصفقات التفاوضية التي كلفت أزيد من 28 مليار سنتيم، و الخاصة بمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية “كوب 22” بناء على الشكاية التي تقدم بها  الكاتب الاقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان عبد الاله طاطوش.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش قد قرر إحالة كل من عمدة مراكش و نائبه عن العدالة والتنمية على قاضي التحقيق، للاستماع لهما حول صفقات التفاوضية التي أثارت جدلا واسعا، بعدما متابعة العمدة من أجل جناية تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، فيما يتابع نائبه الأول من أجل تهمة تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته وجنحة استعمال صفة حددت السلطات العامة شروط ممارستها طبقا للفصلين 241 و381 من القانون الجنائي.

يشار أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للعمدة ونائبه ولمجموعة من الموظفين بالجماعة، إضافة لعدد من مسؤولي المقاولات المستفيدة من الصفقات التفاوضية المتعلقة بهذا الملتقى الدولي”كوب22”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة