أخنوش يجري مباحثات مع وزيرة الفلاحة الألمانية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أجرى عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الاثنين بمراكش، مباحثات مع وزيرة الأغذية والفلاحة بجمهورية ألمانيا الفيدرالية تناولت بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الفلاحي.

وجرى هذا اللقاء على هامش أشغال المؤتمر العالمي الثاني للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية حول مقاومة مضادات الميكروبات والاستخدام المسؤول والحكيم لها عند الحيوانات، المقام بالمدينة الحمراء تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على مدى ثلاثة أيام.

وشكلت هذه المباحثات مناسبة للتأكيد على العلاقات المتميزة بين المغرب وألمانيا في الميدان الفلاحي، واستشراف آفاق جديدة لتوطيد التعاون الثنائي بين البلدين والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتعاون في ميدان الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات من خلال مركز الاستشارة الفلاحية المغربي الألماني.

وأكد الجانبان خلال هذا اللقاء على العزم على مواصلة العمل من أجل تعزيز التعاون فيما بين البلدين في الميدان الفلاحي ، فضلا عن التطرق لقضايا ذات صلة بالشباب المغربي بالعالم القروي وخاصة ما يتعلق بالوسائل الكفيلة بتحفيز هؤلاء الشباب على الارتباط بالأرض والاشتغال في الميدان الزراعي.

وعبرت الوزيرة الألمانية في تصريح للصحافة ، في أعقاب هذا اللقاء ، عن سعادتها بالتواجد بالمغرب وعن إشادتها بالتطور “الهام” الذي حققته المملكة في المجال الفلاحي ، مؤكدة على ضرورة المضي قدما من أجل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين المغرب وألمانيا في هذا المجال.

ووجهت المسؤولة الألمانية بهذه المناسبة الدعوة إلى عزيز أخنوش للمشاركة في المنتدى العالمي حول الأغذية والزراعة المرتقب تنظيمه بألمانيا شهر يناير المقبل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة