السبت 20 أبريل 2024, 23:24

توقيف شخص متلبس بحيازة 10 لترات من مسكر “ماء الحياة” بمراكش

تمكنت عناصر الدائرة الثانية قشيش، من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية متلبس بترويج مسكر “ماء الحياة”.

وحسب مصادر مطلعة لـ”كشـ24″، فإن إيقاف المعني بالأمر تم بعد عملية مراقبة وترصد على مقربة من فندق السرسار بحي الموقف، حيث ضبطت بحوزته 10 لترات من مسكر “ماء الحياة” كان يضعها بعناية في عربة خاصة بالأطفال poussette ويضع داخل العربة ابنه الرضيع، من أجل التمويه و التملص من المراقبة الأمنية، لكن يقظة العناصر الامنية حالت دون ذلك، حيث عملة هذه الأخيرة على مراقبته وتتبعه، إلى أن تم ضبطه متلبسا بترويج المسكر المذكور.

وتضيف مصاردنا، أنه تمت احالة المعني بالأمر على الشرطة القضائية من اجل اتمام إجراءات البحث تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

حوادث

حجز 155 قنينة خمر من مختلف الأصناف وهروب مروجها يثير حفيظة الدرك بزايو

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي للعروي التابع لسرية زايو، ميوم أمس الخميس من ضبط سيارة محملة بكمية كبيرة من الخمور غير المرخصة، وذلك بجماعة بني وكيل أولا محند.

وجرى حجز السيارة المذكورة، استنادا إلى معلومات تمكن أفراد الدرك الملكي من الحصول عليها، ومكنت هذه العملية من حجز ما يقارب 155 قنينة خمر من مختلف الأصناف، في وقت استطاع فيه الشخص المروج الفرار إلى وجهة غير معلومة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن عناصر الدرك الملكي بالعروي، تقوم بتحرياتها وأبحاثها بهدف الوصول إلى المكان الذي يوجد فيه المشتبه فيه الهارب.

 

حوادث


بالصور.. حادثة سير خطيرة ترسل تلميذين إلى المستشفى بقلعة السراغنة

تعرض تلميذان صباح اليوم الجمعة 19 أبريل الجاري، لحادث سير خطير، اثر اصطدام سيارة بدراجتيهما على مستوى تملالت بإقليم قلعة السراغنة.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن الحادثة وقعت  على بعد كيلومترين من مدخل تملالت باتجاه قلعة السراغنة، بالقرب من أحد الدواوير حيث يقطن التلميذين، اللذين تعرضا للحادثة عندما كانا في طريقهما إلى الإعدادية.

ووفق المعلومات الأولية، فإن الحادث نجم عن السرعة المفرطة التي كان يقود بها سائق السيارة، مما أدى إلى اصطدامها بالدراجتين، وتسبب في إصابة التلميذين بجروح متفاوتة الخطورة، نقلا على إثرها صوب المستشفى الإقليمي في قلعة السراغنة لتلقي العلاج.

وفور علمها بالواقعة، حلت بعين المكان عناصر الدرك الملكي، من أجل القيام بالمعاينة للوقوف على ظروف وملابسات الحادثة.

 

 

حوادث

ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية يقود شخصا لقبضة أمن طنجة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، مساء الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه بمدينة طنجة، وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج المخدرات، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزته على 1800 قرص مخدر من نوع “زيبام” وجرعات من مخدر الكوكايين، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.

حوادث


محكوم غيابيا بـ20 سنة حبسا نافذة .. الدرك يُنهي فرار مجرم خطير

تمكنت عناصر المركز الترابي زايو صباح اليوم الخميس ،من إلقاء القبض على شخص كان موضوع العديد من مذكرات بحث وطنية صادرة عن الدرك الملكي والامن الوطني و محكوم غيابيا بـ20 سنة حبسا نافذة.

تفاصيل توقيف الشخص المبحوث عنه، تعود حينما داهمت دورية مشركة مكونة من المركز الترابي والمركز القضائي للدرك الملكي بزايو وقائد سرية درك زايو منزل المعني بأحد دواوير جماعة أولاد ستوت، حيت تم توقيفه، وذلك بعدما أبدى المبحوث عنه مقاومة لعناصر الدرك، لكن باءت بالفشل ،ليتم اقتياده صوب مقر سرية درك زايو من اجل تعميق البحث معه.

واضافت المعطيات ذاتها ،ان من خلال الابحاث الاولية مع المتهم تبين انه مبحوث عنه ويشكل مجموعة من المساطر المرجعية منها تكوين عصابة إجرامية، والاتجار في مختلف أنواع المخدرات، واعتداءات في حق أشخاص، والضرب والجرح والاختطاف والاحتجاز، كما أنه كان يعمد إلى بيع حصص الماء المخصص للسقي لفائدة عدد من الفلاحين بسهل صبرة ليتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

 

حوادث

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

السبت 20 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة