الثلاثاء 21 مايو 2024, 00:58

دولي

تونس.. إصابة تلميذين بآلة حادة في حافلة مدرسية بالقصرين


كشـ24 - وكالات نشر في: 20 أبريل 2024

تعرض تلميذان (16 و17 سنة) يوم الجمعة إلى إصابات بآلة حادة مما تطلب نقلهما للعلاج في القصرين وسط غربي تونس.

وصرح المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني، بأن إصابة أحد التلميذين كانت على مستوى اليد فيما تعرض الثاني لإصابة على مستوى أسفل الصدر.

وأكد عبد الغني الشعباني أن حالتهما الصحية لا تتسم بالخطورة.

وذكرت إذاعة "موزاييك" نقلا عن مصادر أخرى أن مناوشة نشبت بين مجموعة من التلاميذ داخل حافلة نقل مدرسي في المنطقة الرابطة بين منطقتي "القصرين المدينة" و"خمودة" من ولاية القصرين، استعمل خلالها أحد التلاميذ آلة حادة مما أدى إلى إصابة تلميذين.

المصدر: "موزاييك"

تعرض تلميذان (16 و17 سنة) يوم الجمعة إلى إصابات بآلة حادة مما تطلب نقلهما للعلاج في القصرين وسط غربي تونس.

وصرح المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني، بأن إصابة أحد التلميذين كانت على مستوى اليد فيما تعرض الثاني لإصابة على مستوى أسفل الصدر.

وأكد عبد الغني الشعباني أن حالتهما الصحية لا تتسم بالخطورة.

وذكرت إذاعة "موزاييك" نقلا عن مصادر أخرى أن مناوشة نشبت بين مجموعة من التلاميذ داخل حافلة نقل مدرسي في المنطقة الرابطة بين منطقتي "القصرين المدينة" و"خمودة" من ولاية القصرين، استعمل خلالها أحد التلاميذ آلة حادة مما أدى إلى إصابة تلميذين.

المصدر: "موزاييك"



اقرأ أيضاً
إسبانيا تطالب باعتذار علني من الرئيس الأرجنتيني
طالبت إسبانيا، الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي بتقديم "اعتذار علني" لوصفه زوجة رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز بـ"الفاسدة" وسط أزمة دبلوماسية متفاقمة بين الحليفين. واستدعت الحكومة الإسبانية سفيرتها في بوينس آيرس، وقال وزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس إنه سيستدعي السفير الأرجنتيني اليوم الاثنين، و"سأشرح له خطورة الوضع وسأطالب مرة أخرى باعتذار علني من خافيير ميلي". وقال الباريس إنه لن يستبعد قطع العلاقات الدبلوماسية مع الأرجنتين إذا لم يتم تقديم اعتذار، مضيفا: "من الواضح أننا لا نريد اتخاذ هذه الإجراءات ولكن إذا لم يكن هناك اعتذار علني فسنفعل ذلك". وأثار زعيم الأرجنتين غضب الحكومة الإسبانية خلال مؤتمر في مدريد نظمه حزب فوكس اليميني المتطرف في إسبانيا. وانتقد ميلي الاشتراكية وهاجم زوجة سانشيز، بيغونا غوميز، دون ذكر اسمها. وقال في كلمته "إن نخب العالم لا تدرك مدى الدمار الذي يمكن أن يحدثه تطبيق أفكار الاشتراكية"، مضيفا: "أنها لا تعرف نمط المجتمع والبلد الذي يمكن أن ينتج عن ذلك، ونوع الأشخاص الذين يتشبثون بالسلطة ومستوى الانتهاكات التي يمكن أن يولدها ذلك". وأوضح "عندما تكون لديك زوجة فاسدة، فإنك تتلوث وتستغرق خمسة أيام للتفكير في الأمر". ورغم عدم ذكره أي اسم، إلا أن ذلك كان بمثابة إشارة واضحة إلى القرار الأخير الذي اتخذه سانشيز بتعليق جميع أنشطته والتنحي خمسة أيام للنظر في استقالة محتملة، بعد أن فتح القضاء الإسباني تحقيقا أوليا ضد زوجته تتعلق بـ "استغلال النفوذ" و"الفساد". وفي غضون ساعات من هجوم ميلي، استدعت إسبانيا سفيرتها وانتقد الباريس "إهانة" الرئيس الزائر. كما أدان جوزيب بوريل، منسق الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، تصريحات ميلي الأخيرة. إلا أن وزير الداخلية الأرجنتيني غييرمو فرانكوس قال: "ليس هناك أي اعتذار لتقديمه.. على العكس من ذلك، أعتقد أن على الحكومة الإسبانية أن تقدم اعتذارا عما قيل بشأن ميلي". ووصل ميلي إلى إسبانيا يوم الجمعة وحدث احتكاك دبلوماسي فوري عندما لم يتم تنظيم اجتماعات مع سانشيز أو الملك فيليبي السادس خلال إقامته.
دولي

تباين ردود فعل الإيرانيين على وفاة رئيسي بين حداد في صمت واحتفالات في الخفاء
أعلنت إيران يوم الاثنين الحداد الوطني لمدة خمسة أيام على الرئيس إبراهيم رئيسي رغم أن أجواء الصمت لم تكشف إلا عن قليل من الحزن العام الكبير الذي يظهر مع رحيل شخصيات بارزة أخرى في تاريخ الجمهورية الإسلامية الممتد منذ نحو 45 عاما. فبينما احتشد موالون للحكومة في المساجد والساحات للصلاة على رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، بعد أن لقيا حتفهما مع آخرين في تحطم طائرة هليكوبتر، ظلت معظم المتاجر مفتوحة ولم تبذل السلطات جهدا يذكر لتعطيل حركة الحياة العادية. وبعد مرور عام على استخدام حكومة رئيسي المتشددة العنف لقمع وإنهاء أكبر مظاهرات مناهضة لها منذ ثورة 1979، نشر معارضون في الخفاء مقاطع فيديو على الإنترنت لأشخاص يوزعون الحلوى احتفالا بموته. وقالت ليلى، وهي طالبة في طهران (21 عاما)، لرويترز عبر الهاتف إنها غير حزينة على وفاة رئيسي “لأنه أمر بقمع النساء بسبب الحجاب”. وأضافت “لكنني حزينة لأن هذا النظام لن يتغير حتى بوفاة رئيسي”. وتقول جماعات حقوقية إن مئات الإيرانيين لاقوا حتفهم في مظاهرات اندلعت عامي 2022 و2023 بعد وفاة شابة كردية إيرانية في حجز لشرطة الأخلاق التي اعتقلتها بتهمة انتهاك قواعد الزي الصارمة في البلاد. وأدى تعامل السلطات مع مجموعة من الأزمات السياسية والاجتماعية والاقتصادية إلى تعميق الفجوة بين حكام البلاد من رجال الدين والمجتمع. وتحدث أنصار المؤسسة الدينية بإعجاب عن رئيسي (63 عاما)، الذي كان مدعيا عاما متشددا وانتُخب رئيسا في انتخابات أجريت تحت رقابة مشددة في عام 2021. وقال محمد حسين (28 عاما) عضو ميليشيا الباسيج، وهي قوة من المتطوعين موالية للمؤسسة الدينية، في مدينة قم “كان رئيسا مجتهدا. وسيستمر إرثه طالما أننا على قيد الحياة”. لكن لم يكن هناك سوى القليل من الخطاب العاطفي الذي رافق وفاة شخصيات تحظى باحترام المواطنين، مثل قاسم سليماني القائد الكبير في الحرس الثوري الإيراني الذي قُتل بصاروخ أمريكي عام 2020 في العراق والذي شارك في جنازته حشود كبيرة كانت تبكي حزنا وغضبا. أما بالنسبة لمعارضي حكام إيران من رجال الدين في الداخل والخارج، كان رئيسي شخصية مكروهة منذ الثمانينيات حين اتُهم بلعب دور قيادي، بصفته قاضيا، في إعدام المعارضين. ولم تعترف إيران قط بتنفيذ عمليات إعدام جماعية. وتقول منظمة العفو الدولية إن خمسة آلاف إيراني، وربما أكثر، أُعدموا في أول عشر سنوات بعد الثورة. وكتبت مستخدمة للإنترنت تُدعى سوران منصورنيا في منشور بمنتدى على الشبكة يناقش إرث رئيسي “أهنئ عائلات ضحايا عمليات الإعدام”. غير أن مستخدمة أخرى للإنترنت، تدعى نرجس، نعت رئيسي وقالت إنه مات “شهيدا”. وعبر العديد من الإيرانيين عن توقعاتهم بأنه لن يكون لوفاة رئيسي تأثير يذكر على طريقة حكم البلاد، وبأن المؤسسة ستستبدله بشخصية أخرى لها آراء متشددة مماثلة. وقال رضا (47 عاما)، وهو صاحب متجر في مدينة يزد الصحراوية بوسط البلاد لم يذكر اسمه بالكامل خوفا من الانتقام “من يهتم. يموت متشدد، ويتولى آخر السلطة ويستمر بؤسنا”. وأضاف “نحن منشغلون بالمشكلات الاقتصادية والاجتماعية لدرجة أنه لا يمكننا الاهتمام بمثل هذه الأخبار”.
دولي

إيران تبدأ التحقيق في أسباب تحطم المروحية الرئاسية
كلف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري، الاثنين، فريقا رفيعا بدراسة أسباب حادث تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي. وأفادت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، أن اللواء باقري كلف فريقا يرأسه العميد علي عبد اللهي برفقة خبراء متخصصين وفنيين مدنيين وعسكريين لدراسة أبعاد وأسباب تحطم الطائرة. وأضافت أن الفريق انتقل إلى موقع الحادث في محافظة أذربيجان الشرقية للمباشرة في دراسة أسباب الحادث. ولم تعلن إيران بعد سبب تحطم الطائرة ولم تشر إلى احتمالات سقوط المروحية في منطقة جبلية وسط ضباب كثيف. وبالتزامن مع التحقيقات في أسباب تحطم الطائرة، نفت إسرائيل تورطها في حادث مصرع الرئيس الإيراني. ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه قوله: "لا علاقة لإسرائيل بوفاة الرئيس الإيراني". وكان رئيس الهلال الأحمر الإيراني قد أعلن، الاثنين، العثور على حطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له مساء الأحد في محافظة أذربيجان الشرقية شمال شرق إيران.
دولي

السيسي يوجه رسالة للمصريين بعد فوز الزمالك على نهضة بركان
هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نادي الزمالك، بتتويجه بلقب بطل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للموسم (2023-2024)، على حساب فريق نهضة بركان المغربي. وفاز نادي الزمالك على ضيفه نهضة بركان بهدف وحيد، في مباراة الإياب التي جمعتهما مساء أمس الأحد، في العاصمة المصرية القاهرة، بينما كان لقاء الذهاب، قد انتهى بفوز الفريق المغربي على أرضه، بهدفين مقابل هدف واحد. وقال السيسي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "أتوجه بالتهنئة لنادي الزمالك على فوزه الرائع اليوم. أداء مميز وجهود رائعة تستحق كل التقدير. كل التحية لجماهير الزمالك ولكل المصريين، ونتمنى مزيدا من النجاح والإنجازات في المستقبل، كما أتوجه بتحية تقدير للأداء المشرف للفريق المغربي الشقيق". وأعاد نادي الزمالك لقب الكونفدرالية الإفريقية إلى خزائنه، بعد فوزه في نسخة 2019، وعلى حساب نهضة بركان بالذات، ويتعادل معه بعدد مرات الفوز بالبطولة برصيد لقبين.
دولي

كيف ستؤثر وفاة الرئيس الإيراني على أسعار النفط؟
قال الخبير في الجامعة المالية والصندوق الوطني لأمن الطاقة في روسيا إيغور يوشكوف إن وفاة الرئيس الإيراني قد تحدث بعض التقلبات في سوق النفط، مع بعض الارتفاع الطفيف في الأسعار. جاء ذلك وفقا لتصريحات إيغور يوشكوف لوكالة "نوفوستي"، حيث قال: "قد تكون هناك بعض التقلبات في سوق النفط، وربما يكون هناك ارتفاع طفيف بالأسعار في اللحظات الأولى، إلا أنني أعتقد أنه سيعود لاحقا، وبشكل عام لن نشهد ارتفاعا بشكل عام". ووفقا له، فإن التصعيد المحتمل للصراع في الشرق الأوسط يمكن أن يكون له تأثير كبير على الأسعار إذا اتضح أن "قوة ثالثة" متورطة في وفاة رئيسي. ومع ذلك، يعتقد يوشكوف أن هذا الخيار غير مرجح، ويرى أنه سيتم اعتبار الأمر "حادثا" ومن غير المرجح أن يكون له تأثير كبير على سوق النفط. وقد ارتفعت أسعار خام برنت اعتبارا من الساعة 11:47 بتوقيت موسكو بنسبة 0.05%، ويتم تداول العقود الآجلة تسليم يوليو بحوالي 84 دولارا للبرميل.
دولي

الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو وغالانت
طلبت المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع الإسرائيلي، يوهان غالانت، بتهمة ارتكاب جرائم حرب. وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية: هناك أسباب معقولة للاعتقاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة. وطلبت المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحق وزير الدفاع الإسرائيلي غالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب.
دولي

تعيين علي باقري وزيراً للخارجية الإيرانية بالوكالة
عيّنت إيران الاثنين علي باقري، كبير المفاوضين في الملف النووي ونائب وزير الخارجية للشؤون السياسية، وزيراً بالوكالة خلفاً لحسين أمير عبداللهيان الذي قضى مع الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية. وأعلن المتحدث باسم الحكومة علي بهادري جهرمي أن باقري عيّن “مسؤولاً عن لجنة العلاقات الخارجية للحكومة”.
دولي

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 21 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة