إقتصاد
الحكومة تخطط لإحداث منطقة صناعية خاصة بالألعاب الإلكترونية
يتجه المغرب لبناء منطقة صناعية خاصة بالألعاب الإلكترونية في العاصمة الرباط، لاستقطاب الشركات العالمية وتحقيق إيرادات رجح أن تبلغ نصف مليار دولار بحلول عام 2027.ووصفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، المشروع بـ"الضخم"، مفيدة بأنه سينجز على شكل ثلاثة أبراج على مساحة 5 هكتارات. أما الهدف فقالت إنه "جذب كبار المستثمرين الأجانب وخلق فرص شغل جديدة للشباب، مع طموح لجعل المغرب منصة رائدة أفريقيا في صناعة ألعاب الفيديو".https://twitter.com/mjcc_gov/status/1587060114728558592المشروع قُدم ضمن قمة الألعاب الإلكترونية التي نظمت مؤخرا بالرباط، بشراكة بين الوزارة والجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، وعرفت حضور شركات وطنية ودولية متخصصة في مجال تطوير وصناعة ألعاب الفيديو.ويسعى المغرب إلى استنساخ تجربته في مجال صناعة السيارات وأجزاء الطائرات، لخلق منظومة وطنية متكاملة من الصناعات والابتكارات المرتبطة بمجال صناعة الألعاب، خصوصا بعد توفر البلاد على أزيد من 3 ملايين ممارس نشيط لألعاب الفيديو.وحسب معطيات نشرها موقع "ستاتيسا"، المتخصص في بيانات السوق والمستهلكين، تبلغ إيرادات قطاع ألعاب الفيديو بالمغرب 148 مليون دولار برسم العام الجاري، وتوقع أن تزيد بـ 7 في المائة بحلول عام 2027. ورجع الموقع نفسه، أن يصل عدد اللاعبين ومستخدمي الألعاب الالكترونية إلى 17 مليون مستخدم بحلول عام 2027، بزيادة قد تصل لـ44 في المائة مقارنة بالعام الجاري.وأظهرت نتائج دراسة نشرتها مجموعة "Sunergia" في أكتوبر الماضي، أن المغاربة ينفقون ما معدله 20 دولارا شهريا على ألعاب الفيديو، فيما يصل معدل الانفاق إلى 30 دولارا في المناطق الشمالية للبلاد. وتوصلت الدراسة أيضا، إلى أن 1 من كل 4 مغاربة يمارسون ألعاب الفيديو بانتظام، وتصل النسبة إلى 47 في المائة في صفوف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما.
يتجه المغرب لبناء منطقة صناعية خاصة بالألعاب الإلكترونية في العاصمة الرباط، لاستقطاب الشركات العالمية وتحقيق إيرادات رجح أن تبلغ نصف مليار دولار بحلول عام 2027.ووصفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، المشروع بـ"الضخم"، مفيدة بأنه سينجز على شكل ثلاثة أبراج على مساحة 5 هكتارات. أما الهدف فقالت إنه "جذب كبار المستثمرين الأجانب وخلق فرص شغل جديدة للشباب، مع طموح لجعل المغرب منصة رائدة أفريقيا في صناعة ألعاب الفيديو".https://twitter.com/mjcc_gov/status/1587060114728558592المشروع قُدم ضمن قمة الألعاب الإلكترونية التي نظمت مؤخرا بالرباط، بشراكة بين الوزارة والجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، وعرفت حضور شركات وطنية ودولية متخصصة في مجال تطوير وصناعة ألعاب الفيديو.ويسعى المغرب إلى استنساخ تجربته في مجال صناعة السيارات وأجزاء الطائرات، لخلق منظومة وطنية متكاملة من الصناعات والابتكارات المرتبطة بمجال صناعة الألعاب، خصوصا بعد توفر البلاد على أزيد من 3 ملايين ممارس نشيط لألعاب الفيديو.وحسب معطيات نشرها موقع "ستاتيسا"، المتخصص في بيانات السوق والمستهلكين، تبلغ إيرادات قطاع ألعاب الفيديو بالمغرب 148 مليون دولار برسم العام الجاري، وتوقع أن تزيد بـ 7 في المائة بحلول عام 2027. ورجع الموقع نفسه، أن يصل عدد اللاعبين ومستخدمي الألعاب الالكترونية إلى 17 مليون مستخدم بحلول عام 2027، بزيادة قد تصل لـ44 في المائة مقارنة بالعام الجاري.وأظهرت نتائج دراسة نشرتها مجموعة "Sunergia" في أكتوبر الماضي، أن المغاربة ينفقون ما معدله 20 دولارا شهريا على ألعاب الفيديو، فيما يصل معدل الانفاق إلى 30 دولارا في المناطق الشمالية للبلاد. وتوصلت الدراسة أيضا، إلى أن 1 من كل 4 مغاربة يمارسون ألعاب الفيديو بانتظام، وتصل النسبة إلى 47 في المائة في صفوف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما.
ملصقات
إقتصاد
إقتصاد
إقتصاد
إقتصاد
إقتصاد
إقتصاد
إقتصاد