9 طرق لإظهار احترامك لرجولة زوجك

حرر بتاريخ من طرف

أنتِ أم رائعة، ترعين أطفالك، تنجزين الأعمال المنزلية، تؤدين مهامك الاجتماعية، وتحققين نجاحاً في وظيفتك، ولكن في خضم هذه المسؤوليات، قد يتراجع اهتمامك لزوجك حتى يصبح في ذيل القائمة، أو ربما تستسيغين دور الأم فتعاملينه كما تعاملين أطفالك، ولكن زوجك رجل، يحتاج إلى أن يشعر باحترامك وتقديرك له، ويحتاج إلى أن تعامليه كرجل. الطرق التسع التالية يمكن أن تساعدك.

1- اطلبي مشورته
أظهري لزوجك أنكِ تقدّرين رأيه وتستمعين لنصائحه، نعم أنتِ صاحبة معظم القرارات التي تخص الأسرة، ولكن يجب من حين لآخر أن يشعر زوجك بأن له رأياً يُعتدّ به في أسرته، وأن زوجته تثق برأيه وقراراته.

2- تذكري طلباته وتفضيلاته
فكري في الوقت الذي أخبرتِ زوجك فيه عن الأشياء التي تفضلينها، ثم فوجئتِ به يحضر لكِ كل ما تفضلينه، بالتأكيد غمرتك السعادة وشعرتِ بالتميز، هكذا هي حال زوجك أيضاً، فهو ينتظر أن يشعر بأنكِ تقدّرين احتياجاته وتهتمين لتلبيتها وتتذكرين ما يفضله، فهذه من علامات الاهتمام والتقدير.

3- أظهري فخرك به
اهتمي بما يقوله زوجك أمام الآخرين، وامدحيه أمامهم، وتحدثي بفخر عن الأشياء التي يجيدها، اجعليه يشعر كم أنتِ فخورة به، هذا يشعره بالتقدير.

4- تفهّمي وظيفته
يشعر الرجل بالإحباط عندما يجد أن زوجته لا تفهم طبيعة عمله ولا تقدّره، وهذا يدفعه إلى البحث عن التقدير في مكان آخر، لذا أظهري اهتمامك بعمل زوجك، واجعليه يشعر بتقديرك له ولعمله.

5- استمعي له
الاستماع لقرارات زوجك لا تعني الطاعة العمياء، ولكنها دليل على انفتاح أفكارك ومرونتك، وبعض المرونة تساعدك على التوافق مع زوجك والعيش معاً بسلام، كما تشعره بأنكِ تحترمين قراراته وتقدّرين رأيه.

6- عبّري له عن إعجابك بالكلمات
لا تكتفي بالأفعال، فالرجال أيضاً يحبون الكلمات اللطيفة والمجاملات، فلا تبخلي على زوجك بمشاعرك وأخبريه بحبك وإعجابك به شفهياً وبصراحة.

7- عبّري له عن إعجابك دون كلام
كما للكلمات تأثير عميق، فإن التواصل الجسدي لإبداء إعجابك بزوجك له نفس التأثير ولكن بطريقة مختلفة، لذا عبّري لزوجك عن إعجابك بالتواصل البصري واللمسات الحانية والجلوس بالقرب منه.

8- ادعمي أهدافه
من حق زوجك أن تدعمه شريكة حياته من أجل تحقيق أهدافه المهنية والمادية والأكاديمية، حتى إن كان هدفه في هواية يحبها، عليكِ تقديم دعمك لأهدافه وطموحاته دون شروط.

9- سامحيه
عندما يعتذر زوجك بصدق عن خطأ ارتكبه في حقك، فلا تكوني قاسية، واقبلي اعتذاره وسامحيه، سيقدّر موقفك، ويشعر بحبك وتقديرك له.

المصدر: نواعم

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة