9 إصابات جديدة بكورونا في مراكش وهذه تفاصيل الوضع الوبائي بالجهة

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، عن تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا على صعيد الجهة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح يومه الأحد سابع يونيو الجاري.

ووفق المعطيات الجديدة، التي كشفت عنها المديرية، وصل اجمالي الحالات المؤكدة حتى صباح اليوم، إلى 1445 حالة بجهة مراكش آسفي، أي بزيادة 9 حالات خلال الـ 16 ساعة الأخيرة، من ضمنها 123 حالة قيد العلاج، فيما بلغ العدد الاجمالي للمتعافين 1270 حالة، منذ العاشرة من صباح امس حتى نفس الساعة من صباح اليوم، حيث انخفضت نسبة الشفاء إلى 87,9 %، فيما عرفت نسبة الإماتة انخفاضا طفيفا حيث بلغت 3,6%، وتم استبعاد 29189 إلى حدود صباح اليوم.

وحسب تفاصيل التوزيع الجغرافي، فإن الـ 123 حالة تتلقى العلاج بمراكش، مقابل 955 حالة تماثلت للشفاء، و 44 حالة فارقت الحياة.

وبالمقابل، تم تسجيل خلو سبع أقليم بالجهة من الفيروس، ويتعلق الامر بـ: اقليم الرحامنة، واقليم قلعة السراغنة، واقليم الحوز، وإقليم آسفي، وأيضا اقليم شيشاوة، خالية من الفيروس بعد تماثل الحالات التي تم رصدها بكل إقليم للشفاء، بينما الوضع مسيطر عليه تماما لحدود الساعة، في اقليم اليوسفية منذ تفشي الوباء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة